ماذا يستحق جرحى الجيش العربي السوري منا…؟

ماذا يستحق جرحى الجيش العربي السوري منا…؟

خاص لـسوريا  الإعلامية  |  ربا  عبود

من كل قطرة دم سالت على أرض سوريا نبتت قامات شموخ وعز لتروي حكايات أبطال كافحوا وجسدوا جسارة شعب حر مقاوم على مدى التاريخ إحدى هذه الحكايا حكاية البطل الجريح باسل بهجت علي الذي كان ضحية الإعتداءات الإرهابية في سورية التقينا الشاب باسل ودار بيننا الحوار التالي:

52

ماذا تحدثنا عن حياتك الشخصية ووضعك العائلي؟

باسل علي من قرية بيت عائشة التابعة لمدينة صافيتا في محافظة طرطوس عمري27سنة عاذب لدي أخ واحد وهو جندي في الجيش السوري وأبي أيضا في الجيش . كنت أعمل شيف في المطاعم قبل إلتحاقي في الجيش.

 

كيف ومتى دخلت الجيش العربي السوري؟

التحقت بصفوف الجيش في 22\4\2010 قبل بداية الأزمة بإحدى عشر شهرا وكانت خدمتي في دمشق ودخلت بمدة الإحتفاظ في1/11/2011وبقينا نقاتل للدفاع عن أرضنا وأهلنا كي لايصل الإرهاب إلى بيت كل سوري.

هل تحدثنا عن إصابتك وكيف تلقيتها؟

كانت بداية عملي في الجيش هو شيف مطعم ثم سائق ومحاسب وقبل فترة إصابتي كنت في منطقة جسر الشغور و أنا ورفاقي نعمل على سيارة بيك أب وننقل الطعام والذخيرة وحاجات الجيش إلى الحواجز في المنطقة وعندما كنا في مهمة نقل إلى أحد الحواجز في قرية السرمانية تم إستهدافنا بصاروخ تاو أميركي موجه ‏ فاستشهد رفاقي وأنا أصبت في رجلي اليمين و‎ ‎تم إسعافي إلى مشفى جسر الشغور بعد ربع ساعة وبعدها إلى المشفى العسكري في اللاذقية وبقيت فيه3أشهر أخضع للعمليات الجراحية .

740

كيف تعاملت مع إصابتك ماكان أثرها على حياتك؟

طبعا عند دخولي المشفى كان قرار كل أطباء الأوعية والعصبية والعظمية يبت ببتر رجلي وإستمروا لمدة20 يوم بإقناعي على بترها ولم أقبل بذلك وظللت أخضع لعمليات تنظيف وتجميل في منطقة الإصابه وت وبعدها خضعت لعملية تطعيم لتأخد رجلي شكل تقريبي مماكانت عليه وتم تركيب مثبت خارجي لها وكانت نتيجة الإصابه قصر 7سم في رجلي وهبوط قدم وضياع عصبي وفقدت 50%من قوتها و وعند تخريجي من المشفى وتسريحي قدم لي رعاية مجانية طيلة في المشافي العامة والعسكرية ولكن لم أعد قادر على العمل سوى وأنا جالسا والآن أعمل في دكان صغير.

‏‎ ‏‎الجيش العربي السوري مصنع الأبطال ماهي البصمة التي تركتها هذا الجيش في حياتك؟

بالتأكيد لايوجد مثيل لعظمة هذا الجيش إنطلاقا من دورتي 102 وهي أقدم دورة في الجيش التي يحارب ويقاوم شبابها منذ 6سنوات ونصف حتى اللحظة وهذا فخر لنا بأن ملاحم هذا الجيش لن تتوقف أو تخضع لأي أزمة.

‏‎ماذا تطلب من هذا الوطن بعد تضحيتك في سبيله؟

في الحقيقة أخذت حقوقي كاملة كجريح وراتبي لم يتوقف طيلة خدمتي وبعد إصابتي وللعلم بأنه عند إصابتي تم إسعافي بسيارتي الخاصة التي كانت تعمل بمهمة لصالح الجيش وتم إستهداف المنطقة في اليوم التالي وتواصلوا معي من تنظيم اللواء بأن سيارتي دمرها المسلحون عند إستهداف النقطة وتقدمت بمعروض إلى محافظة حماه لتعويضي عن السيارة وكان الرد بوعدي بالتعويض وإلى الآن لم أعوض بشيء وكذلك خصص لنا كجرحى الجيش بطاقة إغاثة من الهلال الأحمر وحولت إلى بلدية الصومعة التي نتبع لها وتعرضت والدتي للظلم والذل عند ذهابها إلى البلدية لأخذ هذه الإعانة بالرغم من وجود إسمي ومخصصاتي وإسم جرحى آخرين.

53

ماهي كلمتك الأخيره لشباب الوطن ممن تخلفوا عن الإلتحاق بالجيش السوري؟

أطلب من أبناء هذا الوطن الإلتحاق بصفوف الجيش لأن الوطن لنا جميعا وإن لم ندافه عنه نحن سيصل الإرهاب إلى كل منطقة وبيت في سوريا ونسأل الله الرحمة لشهدائنا والشفاء لجرحانا والنصر القريب لنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.