القضاء على عشرات الإرهابيين في أرياف دمشق وحماة وإدلب بعضهم من جنسيات أجنبية

القضاء على عشرات الإرهابيين في أرياف دمشق وحماة وإدلب بعضهم من جنسيات أجنبية

أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في عدد المناطق في حلب وريفها وفي خان الشيح بريف دمشق وفي ريفي القنيطرة وحمص وأحبطت محاولة اعتداء على نقطة عسكرية بريف درعا، فيما قضت وحدة من الجيش على عشرات الإرهابيين ودمرت آلياتهم أثناء دخولها إلى بلدة اللطامنة في الريف الشمالي لحماة.

سلسلة عمليات ضد أوكار وتجمعات لتنظيمات إرهابية في الغوطة الشرقية

ففي ريف دمشق نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة سلسلة عمليات ضد أوكار وتجمعات لتنظيمات إرهابية مسلحة في الغوطة الشرقية والزبداني وخان الشيح بريف دمشق أوقعت خلالها أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين بعضهم مما يسمى تنظيم /الجبهة الإسلامية/ ودمرت لهم أوكارا من الأسلحة والذخيرة.

وأفادت مراسلة سانا الميدانية أنه تم القضاء على إرهابيين اثنين وإصابة آخرين مما يسمى تنظيم الجبهة الإسلامية وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم في عملية لوحدة من قواتنا المسلحة الباسلة في ساحة سيريتل بمدينة عدرا العمالية السكنية هما صلاح صمود وعبد القادر الحسيني كما دكت وحدات من أبطال الجيش أوكارا للإرهابيين شرق الكورنيش الوسطاني وشرق دوار المناشر ومن الجهة الشرقية لحي جوبر أفضت إلى مقتل سبعة إرهابيين ومتزعم مجموعة ضمن أحد التنظيمات الإرهابية ويلقب أبو عمر الهاشمي.

بالتزامن مع ذلك تم تنفيذ سلسلة عمليات لوحدات أخرى من الجيش على محور العمليات في المليحة وتركزت شرق معمل المطاط ومحيط شركة تاميكو لصناعة الأدوية سقط خلالها إرهابيون قتلى منهم محمد طيجون وعبد الرحمن الديراني واكبتها عمليات مماثلة في مزارع الشيفونية بمنطقة دوما نجم عنها تدمير أوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة للإرهابيين وإيقاع قتلى ومصابين بينهم.. منهم سامي سويدان وحاتم سباهية.

وفي منطقة الزبداني دكت وحدة من جيشنا الباسل وكرا للإرهابيين في الحي الغربي من المدينة وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين ومن بين القتلى محمد عواد وخالد الضبة في حين واصلت وحدات من جيشنا الباسل ملاحقتها لإرهابيين في جبال القلمون على الحدود السورية اللبنانية وحققت إصابات مباشرة بينهم.

إلى ذلك ذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش قضت على إرهابيين قرب منطقة الخرابة وعلى طريق زاكية خان الشيح ودمرت آليات لهم كانت تقل إرهابيين بينها ميكرو باص وسيارة ودراجتان ناريتان كما اوقعت اخرين قتلى ومصابين في عملية مركزة في منطقة العوجة.

وقال المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في منطقة دروشا وشارعي نستله والفصول الأربعة ومعمل الأدوية في خان الشيح بريف دمشق ودمرت أدوات إجرامهم.

إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في ريفي درعا والقنيطرة

وفي ريف درعا ذكر المصدر أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة ارهابيين الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية بمحيط بصرى الشام في ريف درعا وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين.

واستهدفت وحدات من الجيش تجمعات وأوكار الإرهابيين في بلدة سملين ومنطقة اللجاة وعتمان ونوى والشيخ مسكين بريف درعا واوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم. فيما أوقعت وحدات أخرى من الجيش أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في محيط شارع الأردن ومحيط جامع بلال الحبشي بدرعا البلد وبصرى الشام والحارة الغربية في بلدة عتمان بريف درعا.

وقضت وحدات من الجيش على العديد من الإرهابين وأصابت آخرين خلال استهداف تجمعاتهم في محيط تلة الثعيلة جنوب غرب ضاحية اليرموك وعلى طريق تسيل نوى وعلى مدخل الجمرك القديم من الجهة الشرقية بريف درعا ودمرت لهم عدة سيارات بمن فيها. وأضاف المصدر أن وحدات أخرى الجيش استهدفت ارهابيين في حارة البجابجة بدرعا البلد وأوقعت بينهم العديد من القتلى والمصابين.

كما استهدفت وفق المصدر وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين في العجرف والصمدانية الغربية وبيت كردي بريف القنيطرة موقعة أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم. فيما دكت وحدات أخرى من الجيش أوكار الإرهابيين في مقبرة الصمدانية الغربية وفي قرية العجرف بمنطقة الدوحة وأوقعت العديد من الارهابيين بين قتيل ومصاب.

واضاف المصدر العسكري أن وحدات من الجيش قضت على العديد من الإرهابيين في الشعار وهنانو ومخيم حندرات والصالحين والمرجة وباب الحديد وحور والزربة ورسم العبود وحلب القديمة وقاضي عسكر ودمرت لهم عدة سيارات وأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

القضاء على عشرات الإرهابيين في بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي

كما دكت وفق المصدر وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين في بلدات رحوم وعنق الهوى والعامرية وعين حسين وبين قريتي البرغوثية وعرشونة بريف حمص وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين.

وفي ريف إدلب قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على ستة إرهابيين في مزرعة بزة بمدينة أريحا ودمرت أدوات إجرمهم.  وقال المصدر إن وحدات من الجيش قضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين في بلدة أم جرين بريف إدلب ودمرت أدوات إجرامهم، واستهدفت إرهابيين قرب قرية تل الذهب في جسر الشغور بريف إدلب ما أدى إلى مقتل 13 منهم وإصابة العشرات بعضهم من جنسيات أجنبية وتدمير سيارتين كان الإرهابيون يستخدمونها للتنقل.

إلى ذلك قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على عشرات الإرهابيين ودمرت آلياتهم أثناء دخولها إلى بلدة اللطامنة في الريف الشمالي لحماة.

وفي ريف السويداء قال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات للإرهابيين في قريتي وقم والبستان ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.