انتهاء تهدئة الـ 72 ساعة والمقاومة تنفذ وُعوداتها وارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 1893 شهيداً .

انتهاء تهدئة الـ 72 ساعة والمقاومة تنفذ وُعوداتها وارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 1893 شهيداً .

 

سوريا الإعلامية |خـــاصّ |مدير مكتب فلسطين :عهد حازم الهيموني

بعد انتهاء تهدئة استمرت مدة 72 ساعة أي ما يعادل ثلاثة أيام ابتدأت من صباح يوم الثلاثاء الماضي وحتى صباح اليوم الجمعة بين الجانب الفلسطيني والجانب الصهيوني ، وبعد مشاورات ومفاوضات عُقدت بين الجانبين وباءت بالفشل ، قامت المقاومة الفلسطينية بضرب المغتصبات الصهيونية فور أن دقت الساعة الثامنة صباحاً من اليوم الجمعة .

 

انتهى فجر اليوم الجمعة ، اجتماع الوفد الفلسطيني بالوسيط المصري دون تحقيق أي تقدم ، فيما أكدت المصادر بأن الجهود والمفاوضات مستمرة فيما يتعلق بالمطالب الفلسطينية .

وانتهى عند الساعة الثامنة صباح اليوم وقفاً لإطلاق النار استمر 72 ساعة توصل له الوفد الفلسطيني الموحد وكيان الاحتلال من أجل التباحث في تثبيت وقف إطلاق النار بشكل نهائي ، في ظل عدوان ” إسرائيلي صهيوني متوحش ” مستمر على قطاع غزة منذ أكثر من شهر .

انتهت التهدئة ، و نفذت المقاومة الفلسطينية أو كما يسميها الشعب الفلسطيني ” جيش الدفاع الفلسطيني ” تهديداتها بقصف المغتصبات الصهيونية ، وكانت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أول من قصف وأعلن عن استمرار معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني حيث قامت بقصف عسقلان بـ 3 صواريخ جراد ، وقصف مجمع أشكول بـ 4 صواريخ c8k .

موقع ” والاه ” الصهيوني نشر أن وزير الاقتصاد في حكومة الاحتلال المتطرف زعيم حزب ما يسمى ” البيت اليهودي ” نفتالي بينت بأنه لا يمكن إجراء مفاوضات في القاهرة تحت نيران القصف من ” الإرهابيين الفلسطينيين ” على حدّ وصفه ، وأن ” العملية العسكرية مستمرة وهذا هو الاختبار الحقيقي لقوة الردع الإسرائيلي ، ويجب الرد على هذه الصواريخ بقوة كبيرة “، بحسب زعمه .

10566442_750095811716379_506672496_nسرايا القدس نشرت بياناً على موقعها الرسمي كان فيه ما يلي : أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ، الجمعة عن مواصلة قصف المدن والمستوطنات والمواقع الصهيونية بالصواريخ والقذائف ، في إطار معركة البنيان المرصوص المتواصلة لليوم الثالث والثلاثون على التوالي . وجاء حصاد سرايا القدس لهذا اليوم على النحو التالي : – قصف عسقلان بـ3 صواريخ جراد. – قصف مجمع أشكول بـ4 صواريخ c8k. – قصف أحراش كيسوفيم بـ5 صواريخ 107. – قصف عسقلان بـ3 صواريخ جراد. – قصف مجمع أشكول بـ5 صواريخ 107. – قصف ناحل عوز بـ4 صواريخ 107. – قصف بئر السبع بصاروخي جراد. – قصف موقع رعيم بـ3 صواريخ 107. – قصف موقع نبهان بـ5 قذائف هاون. – قصف ناحل عوز وكفار عزا وايرز بـ5 صواريخ 107 و3 قذائف هاون. – قصف نيريم بـ6 صواريخ 107 . وأكدت سرايا القدس على مواصلة معركة البنيان المرصوص بقصف المدن والمستوطنات الصهيونية بالصواريخ والقذائف والتي وصل عددها إلى أكثر من 2500 صاروخ متنوع منذ اليوم الأول للمعركة ، حتى الاستجابة والرضوخ لمطالب المقاومة .

كما وتؤكد السرايا أن العدو الصهيوني هو من أنهى التهدئة المؤقتة برفضه مطالب المقاومة الفلسطينية وهو من يتحمل مسؤولية ذلك .

وشددت سرايا القدس في تصريح مقتضب الجمعة ، على أن العدو لن يأخذ منا بالسياسة ما عجز عنه في الميدان ، مؤكدةً على مواصلة معركة البنيان المرصوص ومواصلة قصف المدن والمستوطنات والمواقع الصهيونية بالصواريخ والقذائف، حتى إذعان الاحتلال لشروط ومطالب المقاومة. كما وأن السرايا نفذت العديد من العمليات على حدود غزة ، أدت الى مقتل أكثر من 28 جندياً وضابطاً صهيونياً وإصابة العشرات حسب اعترافات العدو منذ بداية اليوم الأول من المعركة ، وتكتم جيش الاحتلال عن حجم خسائره البشرية في عدة عمليات .

فيم بثت قناة الميادين الفضائية وقناة فلسطين اليوم مشاهد تبرز كيفية استهداف سرايا القدس للعمق الصهيوني بالصواريخ بعيدة المدى ، وكما وبينت أنفاق جديدة للسرايا لتؤكد على أن العدو الصهيوني لم يهدم كافة الأنفاق في غزة كما يزعم .

كما وواصلت فصائل المقاومة الفلسطينية المختلفة قصف وضرب المغتصبات الصهيونية بأنواع عديدة مختلفة من الصواريخ .

أما بالنسبة لقصف قوات الاحتلال الصهيوني … عاود جيش الاحتلال الصهيوني قصفه لمواقع وأماكن عدة في قطاع غزة لليوم الـ 33 بعد انتهاء التهدئة المؤقتة التي استمرت لـ 72 ساعة منذ صباح الثلاثاء الماضي. وقد بلغت حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة لليوم الثالث والثلاثين 1893 شهيداً و9805 جريحاً .

1291762_750095798383047_627197660_nوفيما يلي رصد للعدوان الصهيوني على القطاع : – إصابات باستهداف طائرة حربية بدون طيار لمنزل لعائلة صيام بحي الزيتون جنوب شرق غزة . – الصحة الفلسطينية : ارتقاء الشهيد الأول بعد التهدئة و هو الطفل إبراهيم زهير الدواوسة 10 سنوات باستهداف مسجد النور المحمدي . – وصول 9 إصابات لمجمع الشفاء جراء الاستهدافات الأخيرة بمدينة غزة . – إصابات باستهداف مسجد مسجد النور المحمدي في الشيخ رضوان بمدينة غزة . – غارة صهيونية في منطقة موراج بين رفح وخانيونس . – إصابات باستهداف منزل لعائلة أبو عاصي في حي الزيتون جنوب شرق غزة . – طائرة حربية بدون طيار تطلق صاروخاً على جمعية أصدقاء المستشفيات بشارع يافا بمدينة غزة . – الصحة : إصابة 4 مواطنين بجراح مختلفة في مناطق متفرقة من القطاع جراء الاستهداف الصهيوني . – استهداف أرض خالية في شارع يافا في بلدة جباليا البلد وإصابة مواطن في المكان . – استهداف أرض زراعية بالقرب من مسجد المحطة شرق غزة ولا إصابات . – قصف مدفعي متقطع شمال وشرق بيت لاهيا شمال القطاع . – غارة حربية شمال جبل الريس شمال شرق مدينة غزة . – طائرة حربية بدون طيار تطلق صاروخاً على منزل لعائلة الشرافي في معسكر جباليا شمال القطاع وإصابة مواطن . – نقل إصابة بالقصف الذي استهدف خربة العدس في رفح . – غارة جديدة قرب أبراج الندى شمال قطاع غزة . – غارة صهيونية تستهدف أرضاً زراعية بالقرب من مدرسة العقاد في رفح جنوب القطاع . – غارتان صهيونيتان تستهدف أراض زراعية شرقي البريج والمغازي في المحافظة الوسطى بقطاع غزة . – إصابتان طفيفتان باستهداف الأرض الزراعية غرب أبراج الكرامة شمال غرب مدينة غزة . – غارة صهيونية تستهدف أرضًا زراعية غرب أبراج الكرامة شمال غرب مدينة غزة . – غارة صهيونية جنوب غرب مدينة غزة ومدفعية الاحتلال تطلق قذائف على أراضي زراعية بمنطقة ملكة شرق حي الزيون شرق المدينة .

فيمَ استشهد 4 مقاومين مساء الأمس شرق جباليا ، وقالت مصادر محلية إن المقاومين استشهدوا جراء انفجار عبوة ناسفة أثناء الإعداد والتجهيز .

في المغتصبات الصهيونية .. أوقفت سلطات الاحتلال كافة رحلات الطيران ذهاباً وإياباً في مطار ” بن غوريون الصهيوني ” تحسباً من تجدد إطلاق الصواريخ .

ونشرت القناة الثانية الصهيونية أن سلطات الاحتلال طلبت من مستوطني بلدات النقب الغربي البقاء قريبين من الملاجئ والأماكن المحصنة .

بينما انتقد مستوطنو الكثير من مغتصبات محيط غزة مطالبة رئيس وزراء حكومة الاحتلال نتنياهو وجيش الاحتلال بعودتهم للمستوطنات مع عدم وجود ضمانة لتجدد إطلاق الصواريخ حيث استيقظوا صباح اليوم على صوت صواريخ المقاومة من جديد . ونقلت صحيفة ” يديعوت أحرونوت ” عن أحد مستوطني ” كيبوتس العين الثالثة ” جنوبي القطاع أنه عاد بالأمس مع عائلته والكثير من مستوطني الكيبوتس بعد تطمينات جيش الاحتلال ليفاجئوا بصوت صفارات الإنذار حيث طالب بإعادة ما أسماه ” قوة الردع للجيش ” وضرب القطاع بقوة . من كيبوتس ” كيرم شالوم ” جنوبي القطاع فقد قالت إحدى الصهيونيات أنها لم تكن متفائلة من البداية فهكذا تكون النتيجة عندما تقوم بنصف عملك وشددت على أن مستوى التوتر لم ينخفض ولو للحظة .

في قتلى الجيش والمستوطنين الصهاينة … أظهرت معطيات جديدة نُشرت اليوم الجمعة ، أن عدد جنود جيش الاحتلال الجرحى منذ بدء العدوان على غزة وحتى أمس الخميس بلغ 1620 جندياً ، بينما كانت هذه الحصيلة يوم الجمعة الماضي 1357 جندياً جريحاً ، مع العلم أنه منذ صباح يوم الثلاثاء الماضي سادت تهدئة مؤقتة.

10609056_750095848383042_1653467670_nووفقاً للمعطيات التي أوردتها صحيفة ” هآرتس الصهيونية ” ، فإن عدد الجنود ” الإسرائيليين ” القتلى منذ بداية العدوان ” الإسرائيلي الصهيوني الغاشم ” بلغ 64 جندياً و4 مستوطنين فقط .

واستدعى جيش الاحتلال ما يقارب 82,201 جندي من قوات الاحتياط ، فيما أفادت تقارير اليوم بأنه تم تسريح قرابة 30 ألفاً منهم في اليومين الماضيين .

فيما أصيب 4 صهاينة من بينهم جندي بجراح خطرة قبل ظهر الجمعة ، في قصف سرايا القدس لمستوطنات غلاف غزة بالصواريخ وقذائف الهاون . وذكرت القناة العبرية الصهيونية العاشرة أن جندياً صهيونياً أُصيب بجروح وصفتها بـ ” خطيرة “، فيما سُجّلت ثلاثة إصابات طفيفة في صفوف المستوطنين الصهاينة ووقوع أضرار جسيمة بمنزلين في قصف سرايا القدس لمستوطنات غلاف غزة بعشرات الصواريخ وقذائف الهاون من العيار الثقيل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.