أحمد قدور لـ سوريا الإعلامية: أتمنى الحصول على فرصة تمثيل المنتخب الأول

أحمد قدور لـ سوريا الإعلامية: أتمنى الحصول على فرصة تمثيل المنتخب الأول

خاص  لـسوريا الإعلامية  | أحمد سليمه

بدأ مشواره الكروي في ناديه الأم الحرية في حلب، حيث لمع نجمه مبكراً فخاض تجارب احترافية عديدة رغم صغر سنه، حيث مثل الشرطة والوحدة و الكرامة داخل سوريا و لعب لإخوة تشرشل الهندي و البقعة الأردني، و حجز موقعه في منتخبات سوريا للفئات العمرية في مناسبات عديدة قبل أن يحط رحاله في نادي إربيل أحد أعرق الأندية العراقية، اللاعب أحمد قدور لبى دعوة سوريا الإعلامية لإجراء حوار خاص معه.
550
 لماذا اخترت نادي إربيل من بين العروض التي قُدمت لك؟
إربيل من الأندية الكبيرة و المعروف عراقياً و آسيوياً و اللعب في صفوفه فخر لأي لاعب محترف، بالإضافة لكون أجواء المنطقة مشابهة لحد كبير أجواء بلدي سوريا.
 هل بإمكاننا الاطلاع على أسماء الأندية التي فاوضت قدور قبل الانضمام لآربيل؟
قدم النهضة السعودي المنافس في دوري الدرجة الأولى، ونادي السلام العماني و أهلي صيدا اللبناني، كما فاوضتني عدة أندية محلية داخل سوريا و لكن في النهاية اخترت إربيل.
 رغم مشاركتك كبديل إلا أنك صنعت هدفي إربيل على فريق الحدود، ماذا يمكن أن يقدم أحمد قدور في مبارياته القادمة؟
الحمد لله الذي وفقني منذ البداية مع الفريق، جئت إلى النادي قبل الدوري بثلاثة أيام فقط و لم أكن في الجاهزية البدنية الكافية و رغم ذلك قدمت مستوىً جيد وصنعت هدفي الفريق على الحدود و إن شاء الله في المباراة القادمة أمام زاخو سأكون أساسياً.
551
هل إربيل قادر على العودة مجدداً لتزعم الكرة العراقية بعد غيابه في المواسم الأخيرة؟
إربيل لديه مقومات جيدة هذا الموسم تخولّه العودة إلى منصات التتويج و بهمتنا جميعاً كلاعبين و كادر فني و إداري سنعمل بجد لقيادة الفريق نحو القمة من جديد.
 برأيك ما الفائدة الفنية و البدنية يمكن أن يضيفها الدوري العراقي على اللاعب السوري؟
الدوري العراقي أصبح من الدوريات القوية في منطقة غرب آسيا في الآونة الأخيرة وينافس بقوة في المسابقات الآسيوية، و هو يمنح اللاعب اللياقة البدنية العالية و يطور من مستواه الفني عن طريق الاحتكاك بعدد من لاعبي المنتخب العراقي و عدد من المحترفين العرب و الأجانب.
 رغم استدعائك للمنتخب الأولمبي في بطولة آسيا، تعرضت لظلم بعدم منحك الفرصة للعب أساسياً كبقية اللاعبين؟
لا أعلم السبب تماماً رغم أني كنت متصدراً لترتيب هدافي الدوري السوري مع الكرامة قبل بداية بطولة آسيا لكن في النهاية هذا رأي المدرب مهند الفقير و أنا أحترمه بشدة.
و ماذا عن عدم دعوتك للمنتخب الأول رغم المستوى القوي مع الكرامة الموسم الفائت؟
تفاجئت بعدم دعوتي للمنتخب السوري رغم تقديمي لعرض ملفت مع الكرامة بشهادة الجميع و كما قلت سابقاً كنت متصدراً لهدافي الدوري بعد نهاية مرحلة الذهاب و نافست بشدة على لقب الهداف حتى نهاية الدوري، و بعض اللاعبين ممن استدعوا للمنتخب لم يكن لهم تأثير حقيقي مع أنديتهم، لكن أحمد الله على كل حال و أتمنى أن آخذ فرصتي مع المنتخب كبقية اللاعبين الشباب الذين مُنحوا هذه الفرصة.
552
 ما رأيك بنتيجة المنتخب الأول في الجولتين الأولى والثانية؟
خسرنا نقاط ثلاث كانت في المتناول أمام أوزبكستان الذي لم يقدم ذلك المستوى القوي وكان منتخبنا يستحق الخروج بنقطة التعادل على الأقل، لكن استطاع لاعبو المنتخب العودة إلى المنافسة بعد التعادل السلبي مع أحد أكبر المنتخبات الآسيوية وهو المنتخب الكوري الجنوبي
هل منتخبنا قادر على العودة بالنقاط من مباراتي الصين وقطر؟
لاعبو منتخبنا هم نجوم بكل ماتعنيه الكلمة و في حال كانوا في مستواهم المعروف أنا واثق بقدرتهم على العودة بالنقاط من ميدان قطر و الصين رغم صعوبة المباراتين حيث سيلعب منتخبنا في أرضهم وبين جماهيرهم، لكن منتخبنا دائماً ما كان يثبت أن المستحيل ليس سورياً.
 
و في النهاية أتقدم بالشكر إلى موقع سوريا الإعلامية الكريم لإجراء هذا الحوار، كما أتمنى التوفيق لمنتخبنا الغالي و أن أنال فرصتي كبقية زملائي، و أن تعود بلادنا الغالية كما كانت و أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.