النجم أمجد السيد في حوار خاص مع سوريا الإعلامية

النجم أمجد السيد في حوار خاص مع سوريا الإعلامية

النجم أمجد السيد في حوار خاص مع سوريا الإعلامية

حوار محمد المصري

(( لم أحترف خارجيآ لأنني سوري ، والدوري السوري عائد بقوة )) ، كان هذا ما صرح به اللاعب أمجد السيد حارس نادي المجد السوري خلال حوارنا التالي معه :

1- لماذا توجهت نحو حراسة المرمى و كيف كانت البداية ؟

– منذ عمر أربع سنوات أحببت الحراسة عن طريق والدي وعن طريق حارس مرمى إماراتي يدعى ( محسن مصبح ) الذي كان حارسآ لنادي الشارقة الإماراتي ، وكنت في ذلك الوقت مقيمآ في الإمارات وبدأت اتعلم الحراسة هناك ، وبعدها عدت إلى سوريا وكانت بدايتي كمعظم اللاعبين في الأحياء والحارات الشعبية .

 

2- ما هي الأندية التي مثلتها ؟

– أول نادي لعبت له رسميآ هو نادي شهبا في محافظة السويداء ، وكان عمري 15 عام وكنت أصغر لاعب في دوري الدرجة الثانية ، وفي تلك الفترة أتاني عروض كثيرة من أندية الدرجة الأولى ، لكن بحكم إقامتي ودراستي في السويداء لم أستطع أن أقبل أي عرض ، وبقيت في نادي شهبا حتى عام 2011 وبعدها انتقلت لنادي المجد ، وأنا ألعب له حتى الآن وباقي لي موسم واحد معه.

 

3- ماذا عن العروض الخارجية ؟

– طبعآ في الوطن العربي لا يوجد احتراف لحراس المرمى ، لكن بعد أن قضيت أربع مواسم مع نادي المجد وبرزت فيه بشكل جيد ، أتاني عرض من أحد دوريات شرق آسيا القوية وبعد أن جهزت جميع أموري وأصبحت جاهزآ للسفر ، فوجئت بإلغاء السفر وجاء الرد أنهم يخافون من استقبالي كوني سوري الجنسية ، وبعدها هذا بشهرين أتاني عرض من نادي من جزر المالديف عن طريق وكيل لاعبين تونسي وعراقي ، لكن أيضآ العقد التغى لأنني لم أكن لاعب حر في ذلك الوقت ومرتبط بنادي المجد.

 

4- هل قدمت لك إدارة المجد العرض المناسب لك ؟

طبعآ إدارة نادي المجد متعاونة معي كثيرآ ، وبهذا الوضع وهذه الظروف أنا راضي عن عرض المجد ، وأنا لا أنسى فضل النادي لأن طريق الشهرة بدأ منه .

 

5- هل تتقاضى أجر لاعب محترف ؟

بالنسبة لي عقدي قديم مع نادي المجد ، والعقد المقدم لي مقبول الحمدلله ، لكن بعد انتهاء هذا الموسم لكل حادث حديث كون لدي عروض كثيرة وسيكون عقدي أفضل بكثير من ناحية الأجر .

 

6- ما هي أجمل مباراة في مسيرتك ؟

هي مباراة المجد والوحدة في ربع نهائي كأس الجمهورية ، حصلت فيها على نجم المباراة ومن خلالها تم استدعائي لتمثيل صفوف المنتخب السوري .

 

7- هل تأثرت بعوائق خلال مسيرتك الكروية؟

– في البداية أنا من نوع اللاعبين الذي بمجرد نزوله على أرض الملعب ينسى كل شيء، ولا يفكر إلا في المباراة ، لكن في الموسم الماضي حدثت حالة وفاة في العائلة وفي الوقت نفسه كان مقدم لي عروض كثيرة ، فأصبت بتشتت ذهني كبير وبدأت أحضر للسفر خارج البلد ، لكن مع فشل المحاولة عدت إلى نادي المجد وجلست مرحلة الذهاب كاملة على مقاعد البدلاء وأيضآ كان لها أثر نفسي ، لكن صبرت حتى استعدت مكاني الطبيعي ولعبت مرحلة الآياب كاملة .

 

8- كيف ترى حاضر ومستقبل الدوري السوري ؟

– في آخر أربع سنوات نستطيع أن نقول أن الدوري مقبول كون البلاد في حالة حرب ويوجد عوائق مالية كبيرة ، ونشكر اتحاد كرة القدم أنه استطاع أن يقيم الدوري دون توقف في هذه الظروف ، وأنا أعتقد أن الدوري السوري هذا الموسم عائد بقوة كبيرة ، وستعود أيام الجمهور والمنافسة كون ملاعب المحافظات ستستقبل مباريات بعد غياب خمس سنوات ، وخصوصآ أنه يوجد قنوات ناقلة ستتبنى نقل مباريات. الدوري .

 

9- هل أصبح نادي المجد على حافة الهاوية؟

– بمجرد أن نقول نادي المجد فنحن نتكلم عن نادي آسيوي كبير ، وكان دائمآ ضمن أندية المقدمة ، ونادي المجد منذ ولادته لم يكن على حافة الهاوية ، وصحيح أنه مر في ظروف صعبة لكن يمرض ولا يموت ، ونادي المجد معروف بتخرجيه لنجوم ولاعبين على مستوى عالي من أبرزهم هداف الكرة السورية رجا رافع .

 

10- ما هو رأيك بأداء المنتخب السوري ؟

– أنا أقل من أن أقيم أداء المنتخب ، والمنتخب بمن حضر وأنا كنت معه في ثلاث دعوات وعشت الأجواء والتحضيرات مع أبرز اللاعبين ، فالمنتخب تعادل مع كوريا وخسر من أوزبكستان بخطأ تحكيمي واضح ، وكان الأداء ممتاز ، والأمل قائم فلا يوجد شيئ غريب بكرة القدم ، فهي لآخر دقيقة وتنصف من يعطيها من قلبه ، وأنا متفأل بأداء المنتخب وبالتوفيق لجميع زملائي اللاعبين.

 

11- هل يوجد أحد يحاول تخريب الكرة السورية ؟

– نعم يوجد أشخاص كثر يحاولون تخريب الكرة السورية ، لكن الأمر الفني أقوى من يأتي أحد ويستطيع التخريب.

 

12 – ماهو ناديك وحارسك المفضلين عالميآ ؟

– نادي ريال مدريد الإسباني ، وحارس منتخب المكسيك أوتشوا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.