تدمير آليات ومقار للتنظيمات الإرهابية بدير الزور وحمص ودرعا ونجاح عملية إنقاذ قائد طائرة حربية بريف دمشق

تدمير آليات ومقار للتنظيمات  الإرهابية  بدير الزور وحمص ودرعا  ونجاح عملية إنقاذ قائد طائرة حربية بريف دمشق

نفذ سلاح الجو  عدة طلعات على تجمعات لتنظيم “داعش” الإرهابي في دير الزور وكبدهم خسائر بالأفراد والعتاد.

وذكر مصدر عسكري أن الطيران الحربي “دمر مقرات وتحصينات لإرهابيي “داعش” وقضى على عدد منهم في ضربات على تجمعاتهم في محيط جبل ثردة وفي قرية الجفرة” الواقعة شرق مدينة دير الزور بنحو 7 كم.

فيما نفذ الطيران الحربي السوري طلعات جوية صباح اليوم على تجمعات ومحاور تحرك تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين  في ريفي حمص الشرقي والشمالي.

وأفاد المصدر العسكري بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري وجه ضربات مكثفة على أوكار ومناطق انتشار إرهابيي تنظيم “داعش” شمال شرق مدينة تدمر وشمال منطقة الصوامع وحقل شاعر بريف تدمر.

وأشار المصدر إلى أن الضربات أسفرت عن “مقتل وإصابة العديد من إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير عدد من الآليات والأوكار” التي كانوا يتحصنون فيها. و أكد المصدر العسكري أن عمليات الجيش المتواصلة ضد الإرهاب التكفيري في الريف الشمالي تركزت على تجمعات ومقرات التنظيمات الإرهابية في قريتي الجمالي والفرحانية ومدينة الرستن وبلدة تلبيسة بالريف الشمالي ما أدى إلى “تكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد الحربي وتدمير آليات مزودة برشاشات متنوعة”. في حين أسفرت غارة جوية على مقرات لإرهابيي “حركة أحرار الشام” في قرية أم شرشوح أسفرت عن سقوط 9 قتلى على الأقل بين صفوفهم من بينهم “احسان المصري” و”محمد عبد المجيد العلوش” و”علي الطويل” و”بشار فرزات” و”مالك سبسبي” و”مالك الظريف” .

وفي درعا نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عملية صباح اليوم على تجمعات لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة”  في حي درعا البلد. و أوضح المصدر العسكري أن العملية “أسفرت عن تدمير وكر للإرهابيين وسقوط قتلى ومصابين بين صفوفهم”.

وفي ريف دمشق أكد مصدر عسكري سقوط طائرة من سلاح الجو في الجيش العربي السوري كانت تقوم بمهمة قتالية في القلمون الشرقي بريف دمشق. وأفاد المصدر  بأن الطائرة “سقطت بعد تنفيذ مهمتها ضد تجمعات تنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة القلمون الشرقي” وقد  تم إنقاذ الطيار بعد هبوطه  بمظلته .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.