ماهو تكسي داعش في الموصل !!

ماهو تكسي داعش في الموصل !!

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى شمالي العراق بأن عناصر جماعة “داعش” خصصوا سيارات أجرة معروفة لديهم لنقل أسرهم داخل المدينة خوفا من استهدافها، مبينا أن أهالي الموصل يطلقون على تلك السيارات اسم “تكسي الدواعش”.

ونقل موقع “السومرية نيوز” عن المصدر قوله إن “العديد من احياء الموصل شهدت مؤخرا بروز ظاهرة تسمى محليا (تكسي الدواعش)، وهي عبارة عن وجود مركبات اجرة ملتزمة بنقل أسر قادة ومسلحي التنظيم من خلال الاتصال الهاتفي الى المستشفيات او الاسواق او الزيارات”.
وأضاف المصدر أن “بروز تكسي الدواعش في الموصل جاء بعد تنامي هاجس الخوف والقلق لأسر التنظيم وتكرار استهداف بعضها، اضافة الى وجود تحديات بدأت تبرز داخل الموصل وهي الاحتقان الشعبي المتزايد ضد التنظيم بسبب جرائمه المروعة بحق الاهالي”.
وأشار المصدر الى أن “بعض أسر قادة داعش المعروفة في الموصل بدأت تخرج مع كوادر حماية مسلحة ولو كانت على نطاق محدود، لكنها تعكس شعورا متزايدا بالقلق الذي لم يكن موجودا حتى اشهر قليلة مضت”.
وكان مصدر محلي في نينوى أفاد الشهر الماضي بأن تنظيم “داعش” عمد الى ملاحقة الكلاب السائبة في حي الأندلس بمدينة الموصل، وذلك بعد قيام مجهولين بكتابة كلمة “داعش” على تلك الكلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.