نشرة الأخبار للفترة النهارية 19-9-2016

نشرة الأخبار للفترة النهارية  19-9-2016

سوريا الإعلامية  | المحافظات  السورية

♦ حلب :

– قناص الجماعات الإرهابية في بستان القصر يستهدف المدنيين في حي  المشارفة ما أدى لإصابة عدد من المدنيين تم إسعافهم  .

– الجماعات الإرهابية تعتدي على عدة نقاط عسكرية في مناطق سد شغيدلة ومشروع 1070 السكني جنوب حلب والجيش يرد على مصادر النيران .

♦ حماة وريفها   :
–  وحدات الجيش العربي السوري تصدت لاعتداء المجموعات الإرهابية على نقاط الجيش في الكبارية شمال معان بريف حماة الشمالي و قضت على أكثر من 25 إرهابياً بالإضافة إلى تدمير 3 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة وجرافة .

  • الجهات المختصة في حماة تضبط ألف حبة كبتاغون وتلقي القبض على أحد أفراد عصابة تتاجر بالمخدرات في حي القصور

♦ القنيطرة :

  • المجموعات  الإرهابية  المتحصنة في جباتا  الخشب استهدفت قرية حضر بقذيفتي دبابة سقطت إحداها على أحد المنازل السكنية ما تسبب بإصابة شخص بجروح ووقوع أضرار مادية في المنزل .
  • الإرهابيين يتحصنون في قرية الحميدية استهدفوا اليوم مدينة البعث بقذيفتي هاون سقطتا في محيط مديرية الهاتف ومدرسة غالية فرحات ما أدى إلى وقوع أضرار مادية.

♦ دير الزور :

  • الجيش العربي السوري يحرز تقدماً في حي الصناعة، ويستعيد السيطرة على منطقة الهنكارات في مدينة دير الزور إثر اشتباكات مع إرهابيي داعش اسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف التنظيم.
  • وحدات الجيش العربي السوري تفجر نفقين بمن فيهما من إرهابيين في حي الصناعة

♦ حمص :
تأجيل خروج الدفعة المقررة من المسلحين و عوائلهم من حي الوعر في حمص باتجاه الشمال السوري حتى إشعار آخر ، بسبب عدم حضور ممثلي الأمم المتحدة لتأمين الحماية لطريق حمص – ادلب بحسب ناشطي المعارضة.

♦  دمشق وريفها  :

  • الجيش  العربي السوري ومجاهدو المقاومة يستهدفون مجموعه من مسلحي ” جبهة النصرة ” بعبوة ناسفة على الطريق الواصل بين سبنا وعامود بلودان في ريف دمشق ما أسفر عن مقتل كامل أفرادها.
  • سقوط قذيفة هاون في محيط منطقة كرم صمادي في مدينة جرمانا اقتصرت أضرارها على المادية.
  • الجيش  العربي السوري يستهدف مواقع للميلشيات المتشددة في محيط شركة الكراش بحي جوبر بصاروخ أرض -أرض شديد التأثير، سمع صداه في معظم أحياء العاصمة.

الدفاع الروسية:لاجدوى من تطبيق نظام التهدئة فقط من قبل الجيش السوري.. والولايات المتحدة والمجموعات المسلحة لم تطبق أي بند من اتفاقات جنيف

66%d8%ae

أكدت وزارة الدفاع الروسية أنه لا جدوى من تطبيق نظام التهدئة فقط من قبل الجيش السوري والولايات المتحدة والمجموعات المسلحة المدعومة من قبلها لم تطبق أي بند من اتفاقات جنيف.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق عن زيادة عدد نقاط الرقابة المباشرة التي تجري بثا مباشرا من مدينة حلب لتوسيع إمكانية الرقابة على سير تطبيق نظام وقف الاعمال القتالية في سورية.

وتم نشر مراكز البث المباشر في جبل الزرزور والخالدية وحي الأنصار ومنطقة مطار النيرب.

وتنوي الوزارة زيادة عدد النقاط لاحقا للرقابة على نظام وقف العمليات القتالية الذي يسري مفعوله منذ الـ 12 من أيلول الجاري .

يشار إلى أن البث المباشر من حلب عن طريق كاميرات الرقابة على الأرض ومن طائرة دون طيار جرى تنظيمه على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية.

وتوصلت روسيا والولايات المتحدة الى اتفاق جديد حول الأزمة فى سورية بعد مفاوضات طويلة بين خبراء البلدين السياسيين والعسكريين فى جنيف ينص على وقف الأعمال القتالية دون ان يشمل تنظيمي “داعش” و”النصرة” والفصل بين الإرهابيين وما تسمى “المعارضة” وتحديد المناطق التى سيتم فيها ضرب الإرهابيين من قبل الطيران الروسي والأمريكي وإنشاء مركز مشترك لتنسيق الضربات واستئناف العملية السياسية لحل الأزمة فى سورية.

 

المركزي: الدولار ب 44ر517 ليرة للمصارف و42ر517 لمؤسسات الصرافة

image_76875_ar

حدد مصرف سورية المركزي سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية ب 44ر517 ليرة كسعر وسطي للمصارف و42ر517 ليرة كسعر وسطي لمؤسسات الصرافة.

وحدد المصرف في قائمة أسعار صرف العملات الاجنبية الصادرة عنه اليوم سعر صرف الدولار مقابل الليرة لتسليم الحوالات الشخصية ب 85ر514 ليرة سورية.

 

عودة المياه إلى مدينة دير الزور بعد انقطاعها خمسة أيام متواصلة

77%d8%ae

أكد المهندس معاذ علوش مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب بدير الزور عودة المياه إلى المدينة اليوم بعد انقطاعها لمدة خمسة أيام متواصلة بسبب “نقص المحروقات اللازمة لتشغيل محركات الضخ”.

وأوضح علوش انه تم تزويد المؤسسة بثلاثة آلاف ليتر من مادة المازوت تكفي لتشغيل محركات الضخ لنحو 15 ساعة وتؤمن بين ستين وسبعين بالمئة من حاجة سكان المدينة بالمياه.

وأشار علوش إلى انه سيتم ضخ المياه بانتظام وفق جدول التقنين المعتمد لافتا إلى ان المؤسسة تستهلك وسطيا بين الفين والفين وخمسمئة ليتر من المازوت في كل عملية ضخ ولديها كميات كافية من مادة الكلور اللأزمة لعمليات تعقيم المياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.