مصدر عسكري سوري لوكالة سبوتنيك : أمريكا نسقت مع داعش لإستعادة دير الزور لكن الجيش كان لهم بالمرصاد

مصدر عسكري سوري لوكالة سبوتنيك : أمريكا نسقت مع داعش لإستعادة دير الزور لكن الجيش كان لهم بالمرصاد

أفاد مصدر عسكري سابق في الجيش العربي السوري إن الهجمة الأمريكية التي تعرضت لها قوات الجيش السوري في دير الزور، من 4 طائرات وقاذفة قنابل، دليل لا يدحض على أن الجيش كان ناجحاً تماماً في مساعيه لوضع حد للتقدم الداعشي في المدينة، وقدرته الحديدية على السيطرة على الأوضاع هناك.

و أضاف أيضاً أن أمريكا وجدت ربيبتها ومدعومتها “داعش” على وشك السقوط في دير الزور، فوجهت قواتها الجوية إلى هناك، حيث استهدفت قوات الجيش السوري بضربة خاطفة، أسقطت العديدين ولكنها لم تنل من قدرة الجيش على التصدي لهجوم إرهابي وقع بعدها بساعات قليلة.

وتابع: “الطائرات الحربية الأمريكية، في طريقها إلى دير الزور، مرت من فوق معسكر لمقاتلي تنظيم “داعش” الإرهابي، الذي تعلوه الراية السوداء المميزة، لكنها لم تلتفت إليها بناء على أوامر قيادتها، وواصلت طريقها إلى حيث تقف قوات الجيش العربي السوري، وهو دليل دامغ على التنسيق بين كل من الولايات المتحدة و”داعش”. وأوضح أن هذا التنسيق ظهر بشكل جلي بعدما هاجمت عناصر “داعش” دير الزور في محاولة لاستعادتها بعد ساعات قليلة من الهجوم الذي وقع على قوات الجيش العربي السوري، إلا أن الجيش تمكن من صد هذا الهجوم، الذي كان من الواضح أنه مخطط له منذ وقت طويل، وبشكل منظم غير متعجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.