بمساعدة أمريكية داعش يتسلل إلى عدة نقاط في محيط الثردة والجيش يستعيدها ويقضي على العديد من الإرهابيين

بمساعدة أمريكية داعش يتسلل إلى عدة نقاط في محيط  الثردة والجيش يستعيدها ويقضي على العديد من الإرهابيين

سوريا الإعلامية | أقدمت  مقاتلات أمريكية بقصف موقع  للجيش العربي السوري في دير الزور  ما أدى  لإستشهاد 62 جندياً و إصابة أكثر  من 100 آخرين  .. و ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن 4 مقاتلات أمريكية شاركت في الهجوم إثنتان من طراز – F16 وأخريان من طراز A-10 .

وأكدت الوزارة أن المقاتلات المهاجمة اخترقت الأجواء السورية من جهة الحدود العراقية وأن الهجوم مكن مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي من السيطرة على جبل ثردة في محيط مطار دير الزور.

وجاءت  هذه  الغارات  في  صالح  تنظيم  داعش  الإرهابي الذي كان  يتهاوى  تحت  ضربات  الجيش الموجعة له , حيث  إتيحت  الفرصة أمام الإرهابيين  بالتسلل  إلى عدة نقاط  حول جبل  الثردة في  محاولة باءت  بالفشل   ..

وتمكن  الجيش وبهجوم  معاكس من  إستعادة  جميع  النقاط  التي  تم  التسلل إليها , كما تصدى الجيش لمحاولة هجوم إرهابيي تنظيم داعش على بلدة الجفرة ذات الموقع الإستراتيجي  و التي تفصل المطار عن المدينة , حيث  كان الهدف منها فصل المدينة عن المطار و محاصرة القوات بالمطار و المدينة .
في حين لايزال الطيران الروسي و السوري يشنون عشرات الغارات المكثفة  على مواقع تنظيم داعش محيط مطار دير الزور و جبل الثردة بالتزامن مع  عمليات  برية نوعية للجيش ما أدى لوقوع  عشرات الإرهابيين بين قتيل  ومصاب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.