نشرة الأخبار المسائية 16-9-2016

نشرة الأخبار المسائية 16-9-2016
إعداد: ريم جديد
– مجلس مدينة حلب: مراقبة مخالفات البناء ومنعها ومعالجة الإشغالات على الأملاك العامة
أكد رئيس مجلس مدينة حلب المهندس محمد أيمن حلاق، ضرورة الاهتمام بنظافة المدينة والمساحات الخضراء فيها بشكل دائم، إضافة لتشديد أعمال الرقابة الصحية ورش المبيدات خاصة بعد مرور عيد الأضحى المبارك ومراقبة مخالفات البناء ومنعها وإزالتها ومعالجة الإشغالات على الأملاك العامة.
و قد دعا حلاق خلال تفقده واقع العمل في المديريات الخدمية التابعة لمجلس المدينة اليوم إلى العمل بروح الفريق والابتعاد عن الشخصنة والمزاجية في العمل والتعامل بجدية كاملة مع شكاوى المواطنين ومعالجتها سريعا عبر بذل جهود مضاعفة بما يتناسب مع الظروف الصعبة التي تعيشها مدينة حلب.
-الأرصاد الجوية: الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئي.
تحافظ درجات الحرارة على معدلاتها أو ترتفع أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف للمنخفض الموسمي الهندي السطحي الذي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.
وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها المسائية اليوم أن يكون الجو غدا بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام وسديميا في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.
درجات الحرارة المتوقعة خلال ال24 ساعة القادمة:
دمشق 32/18 المنطقة الجنوبية 31/17
المرتفعات الجبلية 26/14 المنطقة الوسطى 33/19
المنطقة الساحلية 30/21 المنطقة الشمالية 33/18
منطقة الجزيرة 35/22 المنطقة الشرقية 36/23
منطقة البادية 35/21
-وزير النفط: انفراج وتحسن ملحوظ في كل المجالات والخدمات المقدمة للمواطن.
أكد وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم ضرورة جاهزية مصفاة بانياس لاستقبال النفط الخام والتشغيل لتأمين احتياجات السوق المحلية من المنتجات النفطية الأساسية وبين الوزير خلال جولة تفقدية على مصفاة بانياس اليوم أهمية الجهود التي يبذلها العاملون في الشركة خلال أيام العطل الرسمية والأعياد لتأمين المحروقات بشكل مستمر مؤكدا أنهم جنود الاقتصاد الوطني الساهرين على تقدم الوطن وازدهاره.
ونوه غانم بالتنسيق بين وزارتي الكهرباء والنفط لتأمين مادة الفيول بما يضمن إلغاء التقنين الكهربائي خلال فترة عيد الأضحى مؤكدا أن الأيام القادمة ستشهد انفراجا كبيرا وتحسنا ملحوظا في كل المجالات والخدمات المقدمة للمواطن.
– صلاة من أجل السلام في سورية في كاتدرائية مارجرجس البطريركية للسريان الأرثوذكس بدمشق.
أقامت كاتدرائية مارجرجس البطريركية للسريان الارثوذكس بدمشق اليوم، صلاة من أجل السلام في سورية في ختام لقاء الشباب السرياني العالمي الذي شارك به 250 شابا وشابة من مختلف المحافظات تحت عنوان “نقوم ونبني”.
وفي كلمة له خلال الصلاة أوضح بطريرك أنطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم البطريرك مار أغناطيوس أفرام الثاني أن “النشاطات التي يقوم بها الشباب في سورية تؤكد على أن هذه البلاد لا تهدم لأن الإنسان السوري خلق الحضارة منذ آلاف السنين وهو يظل حيا بإيمانه بوطنه العزيز”.
-وفد وزاري يقوم بجولة على عدد من المؤسسات في محافظة اللاذقية
زار وفد وزاري اليوم محافظة اللاذقية في جولة اطلاعية شملت المخبزين الآليين في مدينتي جبلة والقرداحة والنافذة الواحدة في المرفأ ومركز “حارم” للإقامة المؤقتة ومشفى تشرين الجامعي وعددا من محطات الوقود.
وقال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي في تصريح للصحفيين عقب الجولة التفقدية للمخبزين الآليين في مدينتي جبلة والقرداحة.. “إن نوعية الخبز التي ينتجانها جيدة وكمية الوقود متوافرة ومطمئنة” لافتا إلى وجود “بعض الليونة” من قبل مراقبي التموين على المحطات وخلل فني في إحدى المحطات التي تم تفقدها فيما يتعلق بتسجيل الكميات الواردة.
وفيما يتعلق بمراقبة الأسواق وكبح جماح ارتفاع الاسعار لكل السلع أكد الوزير الغربي أن الأسعار ستنخفض في الفترة المقبلة بعد أن تم منح إجازات استيراد الأسبوع الماضي لاستيراد السلع بشكل سيوفرها في الأسواق بكثرة.
وفد وزاري يقوم بجولة اطلاعية على عدد من المؤسسات في محافظة طرطوس.
قام وفد وزاري اليوم بزيارة لمحافظة طرطوس في جولة اطلاعية شملت المرفأ والمشفى العسكري والصالة الرياضية والمشروع الإنتاجي في ريف الشيخ بدر ومركز تسويق التفاح في بلدة فجليت بالدريكيش.
وصرح وزير المالية الدكتور مأمون حمدان أن:” الجولة تأتي في إطار توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد بالاطلاع الميداني على حاجات المواطنين وكيفية العمل لتقديم أفضل الخدمات اللازمة لهم وخاصة في ظل ظروف الأزمة التي تمر وتطول كل مجالات الحياة.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.