وصول شحنة مساعدات غذائية روسية إلى مطار القامشلي

وصول شحنة مساعدات غذائية روسية إلى مطار القامشلي

وصلت إلى مطار مدينة القامشلي اليوم طائرة مساعدات مقدمة من الشعب الروسي محملة بالمواد الغذائية المرسلة عبر مطار مدينة اللاذقية إلى أهالي محافظة الحسكة.

وقال محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي في تصريح لمراسل سانا خلال توزيع المساعدات الغذائية في مطار القامشلي.. إن أبناء الحسكة يتوجهون بالشكر الجزيل للقيادة والشعب الروسي الصديق على هذه المساعدات التي تعبر عن عمق العلاقة بين الشعبين السوري والروسي مبينا دور هذه المساعدات في تخفيف معاناة أبناء المحافظة نتيجة الحصار الذي تفرضه عليهم المجموعات الإرهابية على الطرق البرية المؤدية إلى الحسكة.

وأشار العلي إلى أنه من المقرر وصول المزيد من الدفعات الغذائية جوا إلى المحافظة عبر مطار القامشلي بهدف تأمين جزء من الاحتياجات الغذائية حيث سيتم توزيع الكميات الواردة على أسر وعائلات شهداء الجيش العربي السوري كما سيتم تشكيل لجنة مختصة للإشراف على عملية التوزيع.

وأوضح الضابط الروسي المشرف على إيصال المساعدات الغذائية من مركز المصالحة في حميميم أن المساعدات الواردة تتضمن 12 طنا من المواد الغذائية منها 10 أطنان طحين وطن سكر وطن معلبات لافتاً إلى أن هذه المساعدات مقدمة كهدية من الشعب الروسي إلى الشعب السوري الصديق وتعتبر الدفعة الأولى من سلسلة مساعدات ستصل تباعا إلى الحسكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.