علاجات منزلية طبيعية بنصيحة أطباء مشهورين

علاجات منزلية طبيعية بنصيحة أطباء مشهورين

صحة | سوريا الإعلامية

إعداد : ظلال الفلاح

علاجات منزلية طبيعية:

لكم بعض العلاجات المنزلية الغريبة وبنصيحة أطباء مشهورين:

1- إذا كنت تعاني من الإرهاق والتوتر ضع قلم رصاص بين أسنانك ولكن دون العض عليه مما يؤدي إلى إرخاء عضلات الفكين والتخفيف من الصداع التوتري.

2-عليكم باللبن فالجراثيم الموجودة فيه تطرد الفضلات التي تخلفها الجراثيم المسببة لرائحة الفم الكريهة وتخلق بيئة غير ملائمة لنموها وتكاثرها.

3-عرق السوس يحوي مواد شبيهة بالاستروجين تطري الجلد القاسي لمسمار القدم بالتونسي (عين الحوت) فطحنه وخلطه مع 1/2 ملعقة شاي وفرك المكان يؤدي إلى اختفائها.

4-من الممكن دحرجة كرة صغيرة (تنس) أو قنينة ماء بارد لإراحة قوس القدم الحافية وذلك بالدوس عليها، و دحرجتها لدقيقة أو دقيقتين.

5- اذا كنت تعاني من الأكزيما أو جفاف الجلد فعليك بزيت الزيتون لاحتوائه لمواد مضادة للاكسدة وهو أساس كثير من المستحضرات وأفضل منها حتى يطبق على المناطق المتهيجة ليلا.

6- الحازوقة أو الفواق مزعجة ولكنها ليست ضارة، وإن أخذ ملعقة من السكر الجاف وبلعها يؤدي إلى توقف الفواق خلال دقيقة وذلك لأن السكر يعمل على تغيير الإيعاز العصبي للعضلات المسؤولة عن تقلص الحجاب الحاجز بشكل متقطع في حالة الفواق.

7- يحوي الزيتون مادة tanins تعمل على تجفيف الفم وبالتالي يقلل من كمية اللعاب والغثيان الذي يصيب البعض عند ركوب وسائل النقل كما يفيد الليمون في تحقيق الغاية نفسها.

8-رش بودرة عود القرنفل علي الجروح يمنع تلوثهاوالتهابها وهو غني بمادة الأوجينول ويفيد كذلك بتسكين الالم وخاصة ألم الاسنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.