مظاهرات واشتباكات وارتقاء شهيدين في الضفة الغربية المحتلة .

مظاهرات واشتباكات وارتقاء شهيدين في الضفة الغربية المحتلة .

خــــــــاص |مكتب سوريا الإعلامية بفلسطين| عهد الهيموني

شهدت معظم مناطق الضفة الغربية المحتلة في فلسطين المحتلة أمس الجمعة مظاهر تشبه ” انتفاضة ” حيث خرج آلاف الغاضبين منددين بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة .

شارك الآلاف من أهالي مدن الضفة الغربية في مسيرات ومظاهرات تضامن مع قطاع غزة وتندد بالعدوان الصهيوني المتوحش على القطاع ، وردد المشاركون في المسيرات شعارات تنادي بعودة الانتفاضة إلى الضفة وعودة المقاومة إلى حضن الضفة ، وتحولت المسيرات فيما بعد إلى اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي أصيب فيها المئات بالرصاص الحيّ والمطاطي وقنابل الغاز والصوت ، واستشهد فيها مواطنين فلسطينيين .

10575925_747035148689112_48303909_nحيث استشهد المواطن الشاب ( تامر فرج سمور الظاهر – 22 عاماً ) خلال مواجهات اندلعت بعد صلاة الجمعة في بلدة دير الغصون شمالي طولكرم . كما استشهد الشاب ( عدي جبر ) في مواجهات مع الاحتلال في رام الله.

في خليل الرحمن .. أصيب ما لا يقل عن 150 مواطناً بالرصاص الحي والعشرات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال مواجهات مع الاحتلال في منطقة باب الزاوية بالخليل وفي بلدة بيت أمر شمالي المحافظة. وقالت مصادر الهلال الأحمر أن أكثر من 16 مواطناً أصيبوا بالرصاص الحي خلال المواجهات التي اندلعت في منطقة باب الزاوية وسط الخليل ، كما وأصيب العشرات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وتم نقل المصابين إلى مستشفى عالية الحكومي ومشفى الميزان التخصصي.

وكانت جميع الإصابات بالرصاص الحيّ عن طريق قناص كان مختبئ على أسطح أحد المنازل ، ويطلق الرصاص على أرجل المواطنين .

وصباح اليوم السبت احترق منزل المواطن ( نجيب الرجبي ) بعد قيام قوات الاحتلال بإطلاق أربع قنابل غازية داخل المنزل بشكل مفاجئ في منطقة جبل جوهر جنوب مدينة الخليل ما أدى لاحترق الطبقة الثالثة بشكل كامل . وأفاد المواطن نجيب الرجيب لمراسلنا بأن الاحتلال كان قبل إطلاق القنابل الغازية اعتلى سطح المنزل ، وحينما نزل أطلق القنابل الغازية باتجاه نافذة المنزل ، فدخلت أربع قنابل ، واحترق البيت بالكامل .

بينما قمعت قوات الاحتلال أمس الجمعة ، مسيرة المعصرة الأسبوعية المنددة بجدار الضم والتوسع الاستيطاني ، وأصابت عدداً من المشاركين بالاختناق. حيث تم قمع المشاركين بإطلاق قنابل الغاز والصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط ، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق .

10592512_747035165355777_223460203_nفي محافظة سلفيت .. أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص ، فيما أصيب عشرات آخرون بينهم نساء وأطفال بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع ، جراء اقتحام عشرات المستوطنين ترافقهم قوة كبيرة من جيش الاحتلال لقرية كفر الديك غرب سلفيت عند منتصف الليل. وقال أحد المواطنين من سكان القرية، بأن المستوطنين قاموا وتحت حماية الجيش الاسرائيلي، بمهاجمة المنازل ورشقها بالحجارة، وقد تصدى لهم الأهالي ووقعت مواجهات عنيفة، أطلق خلالها الجنود الصهاينة الرصاص المطاطي والحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى الى إصابة 3 مواطنين بالرصاص، وتم نقلهم إلى مستشفى الشهيد ياسر عرفات في سلفيت، فيما أصيب عشرات المواطنين، بينهم نسوة وأطفال بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع .

10469617_747035558689071_280706140_nفيمَ اعتقلت قوات الاحتلال فجر أمس الجمعة شاباً عقب الاعتداء عليه وتكسير محتويات محله التجاري في قرية قبلان جنوبي نابلس في الضفة الغربية المحتلة. وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت والرصاص، الأمر الذي أدى إلى إلحاق أضرار بمحال تجارية. وأكد الشهود أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب سامر عابد عقب الاعتداء عليه وتكسير محتويات محله التجاري.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.