مؤسسة الشهيد في حلب.. إصرار النبض سورياً

سوريا  الإعلامية  –  نور علي / تحرير : غانيا درغام

حلب والوطن سورياً، أبناء الأباة مصرون على الاعتصام بالوفاء سوياً، هم ليسوا في غفلة عن وطنهم، بل إنهم مع عهود الأباة يملؤون كيان الصمود دوياً.

90%d9%86%d9%86

قام موقع سوريا الإعلامية بزيارة إلى مؤسسة الشهيد في مدينة حلب، والتي تعنى بذوي الشهداء المدنين والعسكريين إضافة للاهتمام بجرحى الحرب، وهي مؤسسة أهلية خدمية أشهرت بالقرار رقم “1766”، للعام 2013. يقع المركز الأساسي لمؤسسة الشهيد في محافظة حمص و قد تم إفتتاح عدة مشاريع خدمية لذوي الشهداء “مجمع طبي، معامل خياطة”، خدمة أسعافية، نادي رياضي”، وغيرها من المشاريع التنموية كالدعم النفسي والإجتماعي للأطفال والنساء المتضررات من الحرب.

91%d9%86%d9%86

كما أفتتح مؤخراً عدة فروع في محافظات مختلفة “طرطوس، السويداء، اللاذقية”، وقد قامت مؤسسة الشهيد في حلب بعدة فعاليات وأعمال خدمية متنوعة تخص ذوي الشهداء يذكر منها :

((المتابعات الطبية في المجال الصحي لجرحى الحرب وذوي الشهداء الذين هم بحاجة إلي مثل هذه الأعمال إضافة الي الدعم التفسي والإجتماعي – القيام بحفلات أعياد الميلاد وعيد الأم وافتتاح المدارس وتقديم الهدايا المادية والعينية والاهتمام بهم في مدارسهم)) .

92%d9%86%d9%86

وقد نوه مدير المؤسسة السيد حازم بلال عن مجموعة خطط قادمة في برنامج المؤسسة المستقبلي  تتضمن : إفتتاح مركز لتأهيل وتنمية الأطفال اليافعين المتضررين في الأزمة و  افتتاح مشغل خياطه لتعليم النساء مهنة الخياطة وتشغيلهم , وأيضاً  إفتتاح مركز لتعليم النساء مهنة الحلاقة النسائية.

93%d9%86%d9%86

و الجدير بالذكر  أن مكتب مخيم النيرب لتخديم ذوي الشهداء في الريف الحلبي يتبع لفرع حلب لمؤسسة الشهيد، ذلك بسبب صعوبة الوصول بين الريف والمدينة، فتكون خدمات مخيم النيرب بنفس مضمون خدمات فرع المؤسسة بحلب  بالنسبة إلي المتابعات الطبية، والدعم النفسي ،وتوزيع الهدايا والمناسبات وغيرها من خدمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.