أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اتفق مع نظيره الأمريكي جون كيري على إجراء مباحثات حول الأزمة في سورية بجنيف في الثامن والتاسع من الشهر الجارى.

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن الخارجية الروسية قولها في بيان إن: الاتفاق على ذلك تم خلال مكالمة هاتفية بين الوزيرين حيث بحث الجانبان التفاصيل المتبقية من الاتفاقات بشأن التعاون الروسي الأمريكي في مكافحة الجماعات الإرهابية العاملة في سورية بالإضافة إلى توسيع وصول المساعدات الإنسانية وإطلاق العملية السياسية بين الأطراف السورية.

وكان لافروف وكيري بحثا أول أمس خلال لقائهما على هامش قمة مجموعة العشرين في مدينة هانغتشو الصينية آليات التعاون بين البلدين في مكافحة الإرهاب في سورية.

يشار إلى أن مصدراً في وزارة الخارجية الروسية اكد قبل أيام رداً على التصريحات الامريكية حول فشل المحادثات بشأن سورية أن العملية مستمرة وأنه “لا يوجد أساس للتصريحات الدرامية حول فشل المباحثات والتي تسمح مصادر في وزارة الخارجية الامريكية لنفسها بالإدلاء بها “وذلك بعد أن قال دبلوماسي أمريكي إن المحادثات بين موسكو وواشنطن حول سورية لم تؤد إلى اتفاق.