فقدان جندي صهيوني في رفح وأكثر من مئة شهيد في قطاع غزة في اليوم السادس والعشرين للعدوان على قطاع غزة .

فقدان جندي صهيوني في رفح وأكثر من مئة شهيد في قطاع غزة في اليوم السادس والعشرين للعدوان على قطاع غزة .

خــــــــاص | مكتب سوريا الإعلامية بفلسطين | عهد الهيموني

وجّه المجاهد قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني رسالة حول العدوان على غزة وكان من أهمها أنّ نزع سلاح المقاومة هرطقة باطلة ووهم لن يتحقق ويجب تصويب البندقية والسلاح والدم والكرامة دفاعاً عن فلسطين وغضب عميق سنصب جامه على رأس الصهاينة المجرمين في الوقت المناسب .

فيما رد تحالف قوى المقاومة الفلسطينية على رسالة اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني معتبرا أنها تعطي الأمل بالنصر للشعب والمقاومة في مواجهة الاحتلال. وأثـنت قوى المقاومة في بيان لها على موقف إيران الثابت والمستمر في تعزيز وتحصين قدرات المقاومة على كل المستويات. وقالت إن هذه رسالة واضحة المعالم والمعاني والدلالات، ونقطة تحول في المواجهة مع الاحتلال لرسم معادلات جديدة في خريطة المنطقة، ومساهمة فعالة في الحفاظ على انتصار المقاومة ، وأضافت أن هذه الرسالة ترجمة واضحة وتتويج لموقف القيادة في إيران في الدعم المتواصل لشعبنا ومقاومته البطولية، وأنها ستساهم في الحفاظ على الانتصار الذي حقـقتـه المقاومة والصمود الشعبي في قطاع غزة والضفة.

بخصوص إعلان تهدئة .. قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والأمين العام للأمم المتحدة إنّ الأطراف في الحرب الدائرة في قطاع غزة وافقت على هدنة إنسانية تستمر لمدة 72 ساعة اعتباراً من صباح الجمعة ، ووافق كل من الطرفين الفلسطيني والصهيوني على الهدنة .

10592159_746757038716923_287663281_nوقبل الدخول في التهدئة بساعة ونصف حاولت مجموعة من الجنود الصهاينة اقتحام رفح في قطاع غزة وتصدت لها مجموعة من المقاومين وتم أسر جندي صهيوني على إثر ذلك . واعترف جيش الاحتلال الصهيوني ظهر الجمعة بأسر أحد جنوده خلال عملية نوعية شرقي رفح جنوب قطاع غزة . ونقلت صحيفة ” يديعوت أحرنوت الصهيونية ” عن مصادر عسكرية أنه وفق التحقيقات الأولية فقد تسلل مجموعة حنود صهاينة حاولوا التسلل إلى رفح وتصدت لهم المقاومة الفلسطينية من ثم قام مقاوم فلسطيني بتفجير نفسه على مقربة من الجنود ، مشيرة إلى إصابة عدد من الجنود واندلع بعدها المزيد من الااشتباكات في المكان ، وتبين فيما بعد فقدان أحد الجنود. وأكد الجيش الصهيوني أسر الجندي تحت غطاء تفجير نفذه مقاوم على مقربة من الجنود شرقي رفح ، مشيرا إلى انه تم إبلاغ عائلته. وذكر الناطق باسم الجيش الصهيوني أنه يواصل جهوده على الصعيدين العملياتي والاستخباري للعثور على هذا الجندي. بينما قال ضابط صهيوني كبير إنه من غير الواضح فيما إذا أصيب الجندي أثناء عملية خطفه أم لا. بدوره، أبلغ منسق عام شؤون المناطق في الحكومة الصهيوني “يوآف مردخاي” المبعوث ألأممي للمنطقة “روبرت سيري” بانتهاء التهدئة في أعقاب تنفيذ العملية.

 

يذكر أن الجندي الصهيوني المأسور من قبل المقاومة الفلسطينية يُدعى ” هدار جولدين ” ، وهذه الجندي يتمتع برتبة ” ملازم ثاني ” وبهذه الرتبة يحق له أن يشغل المناصب التالية : قائد فصيل في سلاح المشاة أو الهندسة أو المدرعات، كما باستطاعته أن يرأس طاقم مقاتلين في الوحدات المختارة، وكذلك يستطيع أن يكون قائداً لمجموعة في سلاح المدفعية، كما له الأولوية أن يكون قائداً لمجموعة في منظومة الدفاعات الجوية. وقالت القناة العاشرة الصهيونية نقلاً عن مراسليها إن المأسور لدى المقاومة هو “هدار جولدين” يبلغ من العمر 23 عاماً برتبة ملازم من لواء جفعاتي، يقطن في مدينة “كفار سابا”، كما أنه يخدم في الوحدة الخاصة في لواء النخبة جفعاتي المنتشر على الحدود الجنوبية الشرقية لقطاع غزة. كما لفتت القناة إلى أن الجيش الصهيوني سيعتبر الضابط المختطف بمثابة أسير حرب تم اختطافه خلال معارك عنيفة مع المقاومة وجهاً لوجه، كما اعترف جيش الاحتلال على لسان المتحدث باسم مقتل اثنين من الجنود وأسر ثالث في الاشتباكات العنيفة التي دارت مع المقاومة شرق رفح صباح اليوم. وقالت القناة أن المختطف تابع ليهود أشكنازي، والده قائد كتيبة احتياط، وله شقيق يخدم في الجيش الصهيوني، كما أن عائلة المختطف يتبعون لحزب البيت اليهودي برئاسة “نفتالي بينت”. وفي ذلك لم يُعلن أي فصيل فلسطيني حتى اللحظة عن تبني عملية الاختطاف .

رداً على ذلك ، أعلن الكيان الصهيوني وقف التهدئة وإنهائها – قبل بدء الدخول بها – ، وقام بمجازر بشعة جــداً خلال اليوم السادس والعشرين للعدوان المتواصل ، وهذا التقرير عن المجازر التي قام بها العدو الصهيوني خلال يوم الجمعة :

10540671_746757082050252_1828036572_nاستشهد 8 مواطنين من عائلة واحدة بعد منتصف ليلة الخميس – الجمعة ، بينهم طفلان وامرأتان، في قصف مدفعي للاحتلال استهدف منزلهم في خان يونس جنوبي قطاع غزة. هذا وقد ارتكبت قوات الاحتلال أكثر من 70 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية في محافظات قطاع غزة منذ بداية العدوان أدت إلى استشهاد نحو 590 مواطناً وجرح أكثر من 1000 آخرين وصفت جراحهم ما بين متوسطة وخطيرة . إلى ذلك، انتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ صباح اليوم جثامين 8 شهداء في كل من غزة ورفح وبيت لاهيا. وكان قد استشهد مساء أمس الجمعة ، مواطنان على الأقل في غارة للاحتلال على سيارة مدنية كانت تسير قرب الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في حي تل الهوا جنوبي مدينة غزة. وتزامن هذا القصف مع استمرار القصف المدفعي والصاروخي الذي يستهدف أراضي زراعية على الشريط الحدودي شرق مدينة غزة، ووسط قطاع غزة. كما طالت غارة من طائرة “أف 16” منزلاً شمال شرق مدينة غزة، وقد شوهد الدخان من أماكن بعيدة. هذا وواصلت قوات الاحتلال مساء اليوم، حشد آلياتها ودباباتها على طول الشريط الحدودي في محافظة رفح، وبالقرب من حدود خان يونس المجاورة جنوبي قطاع غزة، في وقت تسود فيه حالة من الترقب خاصة أن نهار اليوم شهد مجازر عدة جنوبي القطاع. وكانت مصادر طبية أعلنت فجر اليوم، عن استشهاد 89 مواطناً في قصف للاحتلال على مدن غزة وخان يونس ورفح فيما انتشلت طواقم الإسعاف جثامين 28 شهيداً في كل من غزة ورفح وخان يونس وبيت لاهيا، كما استشهد شاب في قصف مدفعي طال حي الشجاعية بمدينة غزة بعد ظهر اليوم.

وبذلك يرتفع عدد شهداء العدوان على غزة حتى الآن وفي اليوم الـ26 للحرب على القطاع إلى 1503 شهداء وأكثر من 8700 جريح ، فيمَ كان عدد الشهداء الذين ارتقوا في يوم الجمعة فقط يزيد عن 250 شهيد ,

10569147_746757118716915_397433403_nفي ردّ المقاومة الفلسطينية قصفت المغتصبات الصهيونية بأنواع مختلفة من الصواريخ ، وأكدت فصائل المقاومة المختلفة على مواصلة الدفاع عن الشعب الفلسطيني ، وكانت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وفي بيان نُشر على موقعها الرسمي جاء فيه ما يلي :

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الجمعة عن مواصلة قصف المدن والمستوطنات والمواقع الصهيونية بالصواريخ والقذائف، واستمرار التصدي لعمليات التوغل الصهيونية على حدود قطاع غزة، في إطار معركة البنيان المرصوص المتواصلة لليوم السادس والعشرون على التوالي. وجاء حصاد السرايا لهذا اليوم على النحو التالي : – قصف اسدود بـ4 صواريخ جراد. – قصف تل ابيب بصاروخ براق 70. – قصف اسدود بصاروخي جراد. – قصف زيكيم بصاروخي 107 . – قصف بئيري بـ4 صواريخ 107 . – قصف عسقلان بصاروخي جراد. – قصف اسدود بصاروخي جراد. وأعلنت السرايا مسؤوليتها أمس الخميس عن قصف مجمع أشكول العسكري بصاروخي 107 وعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل، مما أدى إلى مقتل 5 جنود صهاينة حسب اعتراف وسائل الإعلام الصهيونية. وأكدت سرايا القدس على مواصلة معركة البنيان المرصوص وقصف المدن والمستوطنات والمواقع الصهيونية بالصواريخ والقذائف، واستمرار التصدي لعمليات التوغل الصهيونية على حدود غزة، حتى الاستجابة والرضوخ لمطالب المقاومة، مشددةً على استمرارها بالرد على العدوان الصهيوني الهمجي ضد المدنيين العزل في قطاع غزة.

في قتلى الجيش الصهيوني … ارتفع عدد قتلى الجنود الصهاينة في مجمع أشكول الى 5 بعد قصف سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي أمس الخميس مجمع أشكول العسكري بصاروخي 107 وعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

ونشر موقع روتر الإخباري الصهيوني صباح أمس الجمعة إحصائية نهائية لعدد الجنود الصهاينة المصابين نتيجة المواجهات على الحدود مع قطاع غزة ، وممن يتواجد حالياً في المستشفيات الصهيونية. وجاء وفقاً لما تم نشره فإن العدد الإجمالي للمصابين المتواجدين في الوقت الراهن داخل المستشفيات الصهيونية قد وصل إلى 186 جندياً حتى صباح اليوم الجمعة. بينما جاء توزيعهم على المستشفيات على النحو التالي: مستشفى تل هوشمير في تل أبيب 37 جندياً، مستشفى “فلنسون” في مدينة بيتح تكفا 20 جندياً، مستشفى سوروكا في بئر السبع 50 جندياً، مستشفى برزيلاي في عسقلان 28 جندياً، مستشفى هداسا عين كارم 44 جندياً، مستشفى أساف هروفيه 8 جنود، مستشفى شعاري تصديك 4 جنود. في حين دعا عدد من الحاخامات في “إسرائيل” الجمهور الصهيوني للصلاة والدعاء للجنود المصابين، وذلك نظراً لوجود عدد كبير منهم وصفت جراحهم ما بين المتوسطة والخطيرة والحرجة.

بينما اعترفت سلطات الاحتلال بمقتل 25 جندياً من جيش الاحتلال خلال يومين من المواجهات العنيفة مع رجال المقاومة الفلسطينية وإطلاق قذائف الهاون من قطاع غزة على مناطق تجميع لقوات الجيش على حدود القطاع. ووفق إدعاء سلطات الاحتلال فإن عدد جنود جيش الاحتلال الذين قتلوا منذ بدء العدوان على قطاع غزة ارتفع إلى 61 قتيلاً، فيما أصيب 19 جندياً بجروح خلال تحركات قام بها جيش الاحتلال في الـ24 ساعة الماضية. علماً بأن فصائل المقاومة أكدت بأن قتلى جنود الاحتلال يتجاوز العدد الذي اعترف به العدو بكثير.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.