وحدات من الجيش العربي السوري تستهدف تجمعات إرهابيي “داعش” في محيط الكلية الجوية بريف حلب.. ضربات مركزة لسلاحي الجو والمدفعية على أرتال التنظيمات الإرهابية بريف حماة والقضاء على أعداد كبيرة منهم

وحدات من الجيش العربي السوري تستهدف تجمعات إرهابيي “داعش” في محيط الكلية الجوية بريف حلب.. ضربات مركزة لسلاحي الجو والمدفعية على أرتال التنظيمات الإرهابية بريف حماة والقضاء على أعداد كبيرة منهم

إستهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات لمجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” المدرج على قائمة الإرهاب الدولية ومحاور تحركها في محيط الكلية الجوية بريف حلب الشرقي موقعة في صفوفها خسائر بالأفراد والعتاد.

وأفاد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش وعناصر حامية الكلية الجوية دمرت 4 عربات مزودة برشاشات ثقيلة وقضت على أكثر من 15 إرهابيا من تنظيم “داعش” في محيط الكلية الجوية بريف حلب الشرقي.

كما أكد المصدر العسكري أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري “وجه ضربات مكثفة على مقرات وتجمعات وأرتال للتنظيمات الإرهابية بريف حلب الجنوبي الغربي”.

وأشار المصدر إلى أن الضربات الجوية أسفرت عن “القضاء على عشرات الإرهابيين وتدمير عربات مدرعة ومصفحة وسيارات مركب عليها رشاشات متنوعة”.

وتقدمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس الأول بالتعاون مع القوات الحليفة على محور الكليات العسكرية وعزلتها ناريا بشكل كامل بعد أن أحكمت سيطرتها على عدد من التلال الحاكمة جنوب منطقة الكليات.

في ريف حماة الشمالي دمر سلاح الجو فى الجيش العربى السورى اليوم اليات مدرعة ومزودة برشاشات ثقيلة وراجمات صواريخ للتنظيمات الارهابية المنضوية تحت ما يسمى “جيش الفتح” فى حين أوقعت وحدات من الجيش أكثر من 120 إرهابيا قتلى.

وأفاد مصدر عسكرى بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة وبعد عمليات المتابعة والرصد الدقيقة لتحركات التنظيمات الارهابية أحبطت محاولات ارهابيين التحرك على اتجاه سكيك/معان وتل الصوان/الكبارية في ريف حماة الشمالى ما أدى إلى مقتل أكثر من 40 إرهابيا وتدمير 5 عربات مركب عليها رشاشات وعربتين مدرعتين ودبابة.

وأشار المصدر الى أن وحدات من الجيش دمرت تجمعات للارهابيين فى مناطق زور نهر العاصى على اتجاه خطاب بريف حماة ودمرت لهم 10 عربات مزودة برشاشات وقضت على حوالي 20 منهم.

وقال المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة نفذت بعد ظهر اليوم عمليات نارية مكثفة على محاور تحرك وخطوط امداد التنظيمات الإرهابية على اتجاه قرية معردس فى الريف الشمالى لحماة.

وأكد المصدر أن العمليات أسفرت عن مقتل أكثر من 60 إرهابيا وتدمير 7 عربات مركب عليها رشاشات ودبابتين وعربتي /ب م ب/ وراجمتى صواريخ و3 مرابض هاون ومدفعية تابعة لهم.

ولفت المصدر الى أن الطيران الحربي نفذ غارات مركزة على مقرات وتحركات التنظيمات الارهابية فى شرق مورك وغرب كفرزيتا وجبل شحشبو وعطشان ومحيط صوران وشمال وغرب معان وتل بزام وتل حوير بريف حماة الشمالي.

وأشار المصدر الى أن الضربات الجوية أدت إلى تدمير 4 دبابات وراجمتي صواريخ وعشرات الاليات المزودة برشاشات وسقوط قتلى بين صفوف التنظيمات الإرهابية.

إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بتغطية نارية من سلاح الجو والمدفعية في الجيش العربي السوري تجمعات وآليات ومستودعي ذخيرة ووقود للتنظيمات الإرهابية في ريف حمص الشمالي والشرقي خلال الساعات القليلة الماضية.

وأفاد مصدر عسكري  بأن سلاحي الجو والمدفعية وجها ضربات مركزة على تحرك آليات لإرهابيي “جبهة النصرة” يضم أكثر من 25 آلية بعضها مزود بمدافع ورشاشات وعلى تجمع لأكثر من 150 إرهابيا في محيط القنيطرات/تلبيسة بالريف الشمالي.

وأشار المصدر إلى أن الضربات أسفرت عن “مقتل وإصابة عشرات الإرهابيين وتدمير عدد من الآليات بعضها مزود بمدافع ورشاشات متوسطة وثقيلة”.

وأكد المصدر العسكري في وقت لاحق “مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير مستودعي ذخيرة ووقود في قرية عز الدين بمنطقة تلبيسة وعدة سيارات لهم في قرية الفرحانية” بريف حمص الشمالي وذلك خلال عمليات نوعية نفذتها وحدات من الجيش ظهر اليوم على مقراتهم وتجمعاتهم.

وفي الريف الشرقي أشار المصدر العسكري إلى أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ ظهر اليوم ضربات مكثفة على تجمعات وأوكار لتنظيم “داعش” الإرهابي في محيط حقل المهر للغاز وفي قريتي الشنداخية الجنوبية والشنداخية الشمالية.

وبين المصدر أن الضربات الجوية أدت إلى “تكبيد إرهابيي التنظيم عشرات القتلى وتدمير عدد من الآليات بعضها مزود برشاشات”.

وفي دير الزور أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة هجوم ارهابيين من تنظيم “داعش” على المطار العسكرى وكبدته خسائر فادحة بالافراد والعتاد فى مناطق متفرقة من مدينة دير الزور وريفها.

وذكر مصدر عسكري  أن الطيران الحربى وسلاحى المدفعية والدبابات في دير الزور وجهوا ضربات مركزة على تحركات لإرهابيي “داعش” باتجاه الساتر الشرقى للمطار العسكري أسفرت عن تدمير قاعدتي رشاش وسقوط قتلى ومصابين بين صفوفه.

ولفت المصدر الى ان وحدة من الجيش دمرت نفقا لتنظيم “داعش” الإرهابي في حي العرفي بمدينة دير الزور كان إرهابيو التنظيم التكفيري يستخدمونه للاحتماء من ضربات الجيش وتخزين الاسلحة والذخيرة والتنقل لتنفيذ اعتداءاتهم على الاحياء المجاورة.

وأكد المصدر تدمير أوكار لتنظيم “داعش” في تل بروك والبغيلية والرشدية والحويقة خلال عمليات الجيش المتواصلة في إطار الحرب على الإرهاب التكفيري.

 

فيما وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضربات مكثفة على مواقع التنظيمات الارهابية  والمنضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابى وكبدتها خسائر بالأفراد والعتاد والآليات في منطقة درعا وريفها.

وأفاد مصدر عسكرى  بأن الضربات أسفرت عن تدمير مربض رشاش جنوب شرق خزان الكرك بدرعا البلد ومقتل عدد من الارهابيين جميعهم من تنظيم “جبهة النصرة”.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش دمرت للمجموعات الإرهابية مقر قيادة شمال الأفران الاحتياطية في حي مخيم النازحين و3 سيارات مزودة برشاشات وجرارا و4 دراجات نارية فى درعا البلد وقضت على عدد من أفرادها وأصابت آخرين.

وفي وقت لاحق اليوم أكد المصدر أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على 9 إرهابيين واصابت اثنين اخرين ودمرت لهم سيارة دفع رباعي في عمق منطقة اللجاة على الطريق الواصل بين الشومرة الشياح فى الريف الشمالي الشرقي لدرعا.

وتابع المصدر أن من بين الإرهابيين القتلى الإرهابي رمضان السبتة متزعم مجموعة فيما يسمى لواء العمري.
وأحكمت وحدات من الجيش أمس سيطرتها على الكتيبة المهجورة شرق بلدة ابطع شمال مدينة درعا ودمرت مقرى قيادة للتنظيمات الارهابية بما فيهما من أسلحة وعتاد حربى فى منطقة درعا البلد.

 

 

 

سانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.