تغطية فعاليات اليوم الثاني من مهرجان صيف طرطوس 2016 ,,

تغطية فعاليات اليوم الثاني من مهرجان صيف طرطوس 2016 ,,

تقرير و تصوير : ربا عبود

يستكمل مهرجان صيف طرطوس2016فعالياته في اليوم الثاني وذلك في مدينة صافيتا بدأت الفعاليات بعزف كورال لفرقة مراسم صافيتا للروم الأرثوذكس بحضور مطران صافيتا وقضائها للروم الأرثوذكس الأب ديميتريوس شربك والشيخ منذر أحمد وأمين شعبة الحزب في صافيتا وبعض الفعاليات الرسمية والنقابية .

223 217

وفي لقاء خاص خاصة لسوريا الإعلامية تحدث الأب ديمتريوس :

عن حضارة مدينة صافيتا وبأن دخولها ضمن فعاليات المهرجان هو لتسليط الضوء على تراثها ورونقها ولتذكير الأجيال بحضارة أجدادنا خوفا من إنقراض هذه التراث في ظل التطور الذي نمر به

201 212

وكان لنا حديث مع الشيخ منذر أحمد قال لنا فيه :

يجب أن ننطلق دائما من الواقع الصحيح لصناعة مستقبلنا هذا التجمع  المبارك اليوم الذي يضم من كل سوريا هكذا يجيب أن يكون بيت سوريا فيجب أن يكون سوريا المستقبل متعاونين على المحن والعيش المشترك والآلام الواحده لكي نخرج من هذه الأزمة التي أرادها لنا أعداؤنا ونعود إلى مبادئنا وديننا الصحيح لنعود إلى السلام ومحبة بعضنا البعض وننتصر دوما على كل محنة نمر بها.

202 221 211

تضمنت الفعاليات تقديم الأكلات الشعبية والتراثية وعرض عرس شعبي ممثلا بالرقصات والطقوس التراثية واللباس الشعبي القديم وعرض أعمال القدماء بإستعمال جرن القمح والطاحونة وغيرها من المعدات القديمة .

 

وفي لقاء خاص مع فتاة عيد إحدى المشاركات في هذه الأنشطة تحدثت لنا قائلة:

مانقدمه اليوم للتذكير بتراث أجدادنا وعلينا دوما التذكير به من خلال هذه الفعاليات والمهرجانات وعلى الأم أن تذكر أبنائها بماتعب به أبائنا وأجدادنا أيضا من خلال وسائل الإعلام بأن لاننقطع عن تسليط الضوء على هذه الحضارة .

203 204 209 205

أختتم النشاط في صافيتا بتكريم الأب ديمتريوس من قبل مديرية السياحة لدوره الفعال دوما في دعم هذه الفعاليات.

أما  الفقرة الثانية فتضمنت سباق فريق دراجات طرطوس بقيادة الدراج رامي الخطيب وذلك على الكورنيش البحري وثم تكريم الفريق بميداليات.

وفي حديث لنا مع  الأستاذ رامي الخطيب قال :

يجب علينا الحفاظ على بلدنا وبيئتنا فأنا وفريقي نقوم بجولات على الدراجات تضامنا مع البيئة ولنتعرف على طبيعة بلادنا الجميلة ونتمنى من القائمين على السياحة في سوريا الإهتمام بالدراجة لكي نرى جميعاً سحر طبيعتنا وإشتراكنا مع مديرية السياحية النشيطة نتمنى تقديم أكثر مايمكن ضمن إمكانياتنا وأنا سررت جداً بهذا التعاون وأشكر مديرية السياحة على هذه المبادرة .

الفقرة الأخيرة لفعاليات اليوم الثاني حفل فني للمطرب أحمد عبد الحميد مع فرقته قدم فيها مجموعة من الأغاني القديمة ..

210 218 213

حضر فعاليات اليوم الثاني عضو المكتب تنفيذي في المحافظة طارق معلى مدير السياحة يزن الشيخ (مديرة قسم الترويج السياحي – منظمة  المهرجان )  المهندسة ليال وسوف وأمين شعبة الثانية الرفيق سمير خضر و عضو إتحاد الحرفيين منذر رمضان وحشود شعبية كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.