تدمير عربات مصفحة وعتاد حربي لإرهابيي النصرة في ريف حماة الشمالي .. و القضاء على العديد من إرهابيي داعش بريف السويداء

تدمير عربات مصفحة وعتاد حربي  لإرهابيي النصرة في ريف حماة الشمالي .. و القضاء على العديد من إرهابيي داعش بريف السويداء

 

كثف سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعاته اليوم مستهدفاً تجمعات ومحاور تحركات التنظيمات الإرهابية موقعاً في صفوفها خسائر بالأفراد والعتاد في ريف حماة الشمالي.

وذكر المصدر العسكري أن سلاح الجو نفذ بعد ظهر اليوم غارات مركزة على تجمعات ومحاور تحركات ارهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في مورك واللطامنة والمصاصنة وحلفايا ومعركبة وشمال الزلاقيات ومحيط كفر زيتا بريف حماة الشمالي.

وأكد المصدر أن الغارات اسفرت عن تدمير عدد من العربات المدرعة والمصفحة والسيارات المركب عليها رشاشات متنوعة والقضاء على العديد من إرهابيي التنظيم وإصابة آخرين.

وكانت وحدة من الجيش نفذت امس عملية نوعية على احد مقرات تنظيم “جند الأقصى” الإرهابي ما أسفر عن مقتل “قائد كتيبة المشاة في التنظيم” عبد الرحيم الجزار شرق مدينة اللطامنة بالريف الشمالي.

إلى ذلك سقط ما لا يقل عن 11 قتيلًا بين صفوف التنظيمات الإرهابية اغلبهم من “جبهة النصرة” بنيران الجيش والقوات المسلحة في ريف حماة الجنوبي الغربي.
وفي وقت لاحق أفاد مصدر عسكري  بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر عدداً من العربات المدرعة والمصفحة والسيارات المركب عليها رشاشات وقضى على العديد من الإرهابيين في مورك واللطامنة والمصاصنة وحلفايا ومعركبة وشمال الزلاقيات ومحيط كفر زيتا بريف حماة.

 

و في منطقة درعا البلد نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة رمايات دقيقة على مقرات وتجمعات للتنظيمات الارهابية المرتبطة بكيان العدو الاسرائيلي.

وذكر المصدر العسكري أن الرمايات أسفرت عن “تدمير مقر للارهابيين وتدمير مرابض مدفعية وهاون وإيقاع عدد منهم قتلى ومصابين بدرعا البلد.

وكانت وحدات من الجيش دمرت أمس مقر وتجمعات للتنظيمات الارهابية في منطقة درعا البلد والمحطة وقضت على عدد من الارهابيين قتلى وأصابت آخرين عرف من بين القتلى الارهابي محمد قويدر قائد ما يسمى “كتيبة الجولان”.

 

أما في ريف السويداء الشرقي فقد وجهت وحدة من الجيش والقوات المسلحة ضربات دقيقة على تجمعات واوكار لإرهابيي تنظيم /داعش/ المدرج على لائحة الارهاب الدولية.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدة من الجيش وجهت بعد ظهر اليوم ضربات مركزة على تجمعات واوكار لارهابيي تنظيم “داعش” شرق قرية الشبيكة بريف السويداء الشرقي.

وأكد المصدر أن عمليات الجيش أسفرت عن تدمير وإعطاب عدد من الآليات لإرهابيي التنظيم والقضاء على عدد منهم وإصابة آخرين.

 

 

في حين وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في ريف حمص بإسناد من الطيران الحربي رمايات نارية مركزة على تجمعات وخطوط ومحاور تحرك المجموعات الارهابية المنضوية تحت زعامة تنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية.

وأفاد المصدر العسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش قضت على العديد من الإرهابيين وأصابت اخرين على اتجاه جبورين-أم شرشوح واتجاه تلبيسة في جورة حسيان ومزارع العنز بريف حمص الشمالي.

وقال المصدر: إن رمايات الجيش أسفرت أيضا عن “تدمير منصة اطلاق قذائف صاروخية وجرافة و3 دراجات نارية للارهابيين اضافة الى ما كان بحوزتهم من أسلحة وذخيرة”.

وفي وقت لاحق اليوم ذكر المصدر أن “الطيران الحربي دمر إثر غارات جوية نفذها اليوم عدة تجمعات وآليات وكميات من الأسلحة والذخيرة لإرهابيي تنظيم “داعش” وأوقع العديد منهم قتلى ومصابين في محيط حقل جزل بالريف الشرقي للمحافظة”.

ونفذ سلاح الجو فى الجيش العربى السوري أول من أمس طلعات مكثفة على تحركات وتجمعات تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية شرق مدينة تدمر وأوقع العديد من الارهابيين بين قتيل ومصاب ودمر لهم عربات مدرعة واليات مزودة برشاشات.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.