بعد الأحداث الأخيرة .. عودة الحياة الطبيعية تدريجياً إلى مدينة الحسكة

بعد  الأحداث  الأخيرة ..  عودة  الحياة الطبيعية تدريجياً  إلى مدينة الحسكة

55

تشهد أسواق مدينة الحسكة  حركة نشطة من قبل الباعة والمواطنين في ظل عودة الحركة التجارية إليها بعد إغلاقها الأسبوع الماضي نتيجة اعتداء قوات  الأسايش الجناح العسكرى لحزب العمال الكردستاني على المدينة.

و صرح  مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك غازي الناصر أن “جميع المواد الغذائية وغير الغذائية في الأسواق والمحال التجارية المنتشرة في مركز المدينة والأحياء المحيطة بها متوفرة وبأسعار مقبولة نسبيا بعد انقطاعها عن المواطنين الأسبوع الماضي”  ..

مشيراً إلى أن ما ينتجه فلاحو ريف المحافظة ساهم بتوفير حاجة المواطنين ولاسيما الخضار الصيفية في ظل انقطاع وصول هذه المواد من المحافظات الأخرى.

وبين الناصر أن جميع أفران المحافظة في القطاعين العام والخاص تعمل حاليا باستثناء فرن الحسكة الأول الذي توقف عن العمل نتيجة عطل فني في مجموعة توليد الطاقة الكهربائية ويتم العمل حاليا على صيانته وإعادة تشغيله بالسرعة القصوى موضحا أن كمية الدقيق التمويني التي يتم توزيعها بشكل يومي على الأفران تقدر بنحو 224 طنا.

من جهة أخرى ، بدأت مديرية التربية اليوم استقبال طلبات المفاضلة العامة لمعاهد التربية الفنية والتشكيلية والتربية الرياضية ومعهد الموسيقا في ثانوية أبي ذر الغفاري بمدينة الحسكة.

وبينت مديرة تربية الحسكة الهام صورخان أن عمليات التقدم للمفاضلة تستمر حتى الأول من شهر أيلول القادم مشيرة إلى أن اختبارات معهد التربية الرياضية تبدا من 3 حتى 9 أيلول المقبل، بينما تبدا الفحوصات الفنية لمعهد التربية الفنية والتشكيلية في الرابع من أيلول وتلك الخاصة بمعهد التربية الموسيقية في الخامس من أيلول وحتى التاسع منه.

وأكدت صورخان أن التربية اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لضمان سير تقديم المفاضلة بالشكل المطلوب حيث تم تشكيل لجان وتأمين كل الوثائق والورقيات اللازمة.

وكانت مديرية تربية الحسكة وزعت وثائق النجاح للمتقدمين إلى الدورة الثانية من الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.