بعد “بوابة دمشق”وزارة السياحة.. تختار “أفضل مطعم سوري”

بعد “بوابة دمشق”وزارة السياحة.. تختار “أفضل مطعم سوري”

سوريا الإعلامية – وكالات:

أطلقت وزارة السياحة مسابقة “أفضل مطعم سوري لعام 2016 ” وتستقبل طلبات الراغبين بالانضمام للمسابقة اعتباراً من 15 آب الجاري ولغاية منتصف أيلول القادم عبر صفحة مخصصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

أوضحت الوزارة ببيان أن الهدف من المسابقة الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في منشآت الإطعام السياحية كما تأتي في إطار البرنامج الوطني للجودة السياحية الذي أطلقته الوزارة مؤخراً وتشمل المطاعم ومطاعم الوجبة السريعة والمطاعم الشعبية.

وحددت وزارة السياحة شروط ومعايير المسابقة وهى تتعلق بمدى التزام المنشأة بتقديمها الخدمة الأفضل بالسعر الأنسب وفق مستوى المنشأة وتحقيقها الشروط الصحية والالتزام بالنظافة وعدم وجود مخالفات منظمة بحقها بما يضمن عددا أقل من الشكاوي إضافة إلى تقديم الأطباق المميزة.

وتستقبل وزارة السياحة طلبات أصحاب المنشآت السياحية الراغبين بمشاركة منشآتهم في المسابقة عبر صفحتها على الفيس بوك مسابقة أفضل مطعم سوري كما يتم التصويت من خلال زيارة الصفحة ذاتها. يذكر أن وزارة السياحة اطلقت في 30 من أيار الماضي البرنامج الوطني للجودة السياحية للعام 2016 بهدف الارتقاء بجودة العمل في المنشآت السياحية والوصول بالمنتج السياحي إلى المعايير العالمية.

ويتضمن البرنامج عشرة محاور للعمل منها التأهيل السياحي للمنشآت السياحية الموضوعة بالخدمة وإيجاد منشآت سياحية جديدة ذات معايير جودة متطورة الى جانب تقييم المنشآت السياحية من قبل مرتاديها من خلال إنشاء موقع الكتروني خاص يتضمن رأي الزبون بما يحقق المنفعة المتبادلة مع المنشآت السياحية عن طريق نشر المعلومات اللازمة والصحيحة عنها إضافة إلى تطوير العمل الرقابي في المنشآت السياحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.