الجيش ينفذ سلسلة عمليات في ريفي حلب ودمشق ويقضي على مرتزقة بحماة ويدمر سيارات إرهابيين في درعا

الجيش ينفذ سلسلة عمليات في ريفي حلب ودمشق ويقضي على مرتزقة بحماة ويدمر سيارات إرهابيين في درعا

أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في سلسلة عمليات نفذتها ضد أوكارهم وتجمعاتهم في الغوطة الشرقية وبلدات وقرى أخرى من ريف دمشق.

وذكرت مراسلة سانا الميدانية أنه تم القضاء على عدد من الإرهابيين خلال محاولتهم فك الحصار عن المجموعات الإرهابية الأخرى المحاصرة داخل بلدة المليحة قرب معمل الكبريت ومحيط شركة تاميكو لصناعة الأدوية وتدمير أسلحة وعتاد لديهم ومن بين القتلى الإرهابيين محمد أبو خليل وفايز القصير في حين تم القضاء على عدد آخر من الإرهابيين في مزارع زبدين والنشابية في الغوطة الشرقية.

إلى ذلك تم القضاء على عدد من الإرهابيين الذين يتبعون لما يسمى الجبهة الإسلامية في منطقة عدرا البلد قرب معمل السكر وفي محيط معمل أومو للمنظفات بالتزامن مع القضاء على مجموعة إرهابية أخرى تتبع أيضا ل/الجبهة الإسلامية/ وذلك خلال عملية دقيقة للجيش في مدينة عدرا العمالية السكنية.

وفي منطقة دوما نفذت وحدة من الجيش سلسلة من العمليات تحديدا في مزارع الشيفونية وعالية تم خلالها إيقاع إرهابيين قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

بموازاة ذلك تم القضاء على مجموعة إرهابية في الحارة الغربية بمدينة الزبداني ومن بين القتلى محمد عمر.

كما واصلت وحدات أخرى من الجيش عملياتها في جبال القلمون على الحدود السورية اللبنانية حيث تم القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير اسلحتهم في جرود بلدتي رأس المعرة والمشرفة.

وفي عمليات في حلب وريفها أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا كبيرة من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم عربات بعضها مزود برشاشات ثقيلة.

وذكر مصدر عسكري لمراسلة سانا أن وحدة من الجيش قضت على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها في منطقة حيلان ودمرت عربتين إحداهما مزودة برشاش ثقيل.

كما استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين في حيان والحيدرية والباب والمسلمية والشعار والجزماتي والصاخور والشيخ لطفي والحلوانية وهنانو وتل حطابات وصلاح الدين وأوقعت العشرات منهم قتلى ومصابين ودمرت عدة آليات.

وفي ريف حمص تصدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة لمحاولة تسلل مجموعات إرهابية من اتجاه عين حسين والعامرية باتجاه قريتي الغاصبية والمشرفة ومن اتجاه قرية حوش حجو باتجاه السعن الاسود بريف حمص وأوقعت العديد من أفرادها بين قتيل ومصاب.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش استهدفت أيضا تجمعات لإرهابيين في بئر جزل النفطي وسد وادي الأبيض بريف تدمر ومنطقة السد بالقريتين وعنق الهوى بريف حمص الشرقي وأم شرشوح ودير فول وفي مزرعة العنز بتلبيسة وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.

وفي ريف حماة قال المصدر إن وحدة من الجيش استهدفت تجمعات وأوكار الإرهابيين في بلدة عقيربات بريف حماة وأوقعتهم قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات غير سورية ودمرت ثلاث عربات مزودة برشاشات ثقيلة.

إلى ذلك لاحقت وحدات من الجيش والقوات المسلحة إرهابيين في بلدة نحلة بريف إدلب وقضت على عدد منهم كما استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة في بلدة قميناس وكبدتها خسائر في الأرواح والعتاد.

وأوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين ودمرت أدوات إجرامهم خلال استهداف تجمعاتهم وأوكارهم في محيط جبل الأربعين وبرج سيرياتيل وبكفلون ومزارع بروما بريف إدلب.

كما تصدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة لمحاولات اعتداء مجموعات إرهابية مسلحة على بعض النقاط العسكرية في محيط بلدة نحلة بريف ادلب وأوقعت في صفوفها قتلى ومصابين.
وذكر مصدر عسكري أن وحدة من قواتنا المسلحة قضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين خلال استهداف تجمعاتهم في بلدة معرة مصرين ودمرت سيارة بيك أب مزودة برشاش ثقيل وأدوات إجرامهم.
من جهة ثانية أدى انفجار وكر لتصنيع العبوات الناسفة والصواريخ في معرة النعمان إلى وقوع العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب.

كما تصدت وحدة من الجيش والقوات المسلحة لمحاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة إلى إحدى النقاط العسكرية في محيط قرية جديا بريف درعا وقضت على عدد من أفرادها ودمرت سيارتين بمن فيهما.

إلى ذلك ذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين لدى استهدافها تجمعاتهم شرق مدرسة اليرموك وغرب جامع بلال الحبشي بدرعا البلد وفي بلدة طفس بريف درعا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.