بالصور.. وجهات سياحية قد لا تعرفها حول العالم

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تقريرًا مصورًا عن وجهات سياحية ساحرة وغير شائعة حول العالم، على النحو التالي:-

نبع المياه الحارة في مقاطعة “واشو” في ولاية نيفادا الأمريكية، الذي تندفع منه المياه بصورة دائمة، وترتفع المياه في الهواء مسافة 1,5 متر، كما تحتوي على أحواض متعددة للمياه تبلغ نحو 40 حوضًا، وتمتد على مساحة 74 فدانًا، ولا يمكن دخول هذا المكان إلا عبر طريق غير ممهد.

واشو

كهوف “مندنهال “الجليدية التي تمتد على مسافة 19 كيلومتراً، بطول وادي “مندنهال” بمدينة “جونو” الواقعة في ولاية “ألاسكا”.

مندنهال

الشاطىء الأحمر في مدينة “بانجين”، الواقعة في مقاطعة “لياونينغ” الصينية، وهو أحد غرائب الصين، واكتسب اسمه من لونه، الذي يرجع الفضل فيه إلى الأعشاب البحرية التي تزدهر في التربة القلوية المالحة، وقد حولته السلطات الصينية إلى محمية طبيعية.

بانجين

حقول الأزهار والتيوليب في هولندا، والتي تحتوي على أزهار متعددة الألوان، تبدو وكأنها لوحة مرسومة.

توليب

جبال “رورايما” على الحدود بين فنزويلا والبرازيل، وتنحدر عموديأً بارتفاع 400 متر فوق سطح الأرض، وهي أعلى قمة جبلية مسطحة في العالم، وتحيطها شلالات من كل جانب، نظرًا لهطول الأمطار عليها على مدار العام.

رورايما

السحابة الوردية، وهي ظاهرة جيولوجية فريدة من نوعها، ويمكن ملاحظتها في مقاطعة “قانسو” الصينية، وتحدث نتيجة تراكم الأحجار الرملية الحمراء على مدى ملايين السنين.

فانسو

الحقول الحلزونية في “نيوجيه” باليونان، وسُميت كذلك بسبب تكوين الأرض الذي يبدو كالمصاطب.

نيوجيه

المسطحات الملحيية في “بوليفيا”، وهو الأكبر من نوعها في العالم، وتقدر كمية الملح الموجودة فيها بحوالي 10 مليار طن، فيما تقدر سماكة الطبقة الملحية بحوالي 10 أمتار .

بوليفيا

البحيرة الوردية، وتقع على بُعد 150 كم شرق مدينة “اسبرانس” في أستراليا الغربية، ويبلغ عمقها نحو 600 متر، ويحيط بها الرمال وغابة كثيفة من أشجار “الكينا”.

اسبرانس

كهف “هانج سان دونج” في فيتنام، وهو أكبر كهف في العالم، ويتشكل من الأحجار الجيرية.

هانج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.